موعد عيد الأضحى 2020 في مصر - باقي كام يوم

موعد عيد الأضحى 2020 في مصر - باقي كام يوم

أفادت الحسابات الفلكيه بجمهورية مصر العربية اليوم الثلاثاء 14 يونيو 2020، بأن يوم الجمعة 31 يوليو/ تموز أول أيام عيد الأضحى المبارك 2020 بمصر، ويوم ثلاثون يوليو من الشهر الجاري وقفة عرفة.

وتوقعت الحسابات الفلكية أن يكون يوم الأربعاء 22 يوليو أول أيام ذي الحجة، مشيرة أن عدد شهر ذي القعدة 30 يوما، وولد هلال شهر ذو القعدة، مباشرة بعد الاقتران في تمام الساعة الثامنة و41 دقيقة صباحًا بتوقيت القاهرة، يوم الأحد 29 من شوال 1441 هـ الموافق 21 يونيو.

وبحسب صحيفة اليوم السابع، تبدأ العطلة الرسمية في مصر من الخميس 30 يوليو الموافق وقفة عرفات حتى الثلاثاء 3 أغسطس للعاملين في الحكومة والقطاع العام، لتكون للقطاع الخاص حتى 2 أغسطس، في إشارة إلى أن أيام عيد الأضحى هي أيام إجازة مدفوعة الأجر لجميع العاملين في القطاعين الحكومي والخاص في مصر.

وتبدأ احتفالات عيد الأضحى بأداء صلاة العيد فجر اليوم الأول من العيد الذي يستمر أربعة أيام. وتصلى هذه الصلاة في مصلى خارج "المساجد" كما أنها تجوز داخل المساجد. بعد أداء الصلاة ينتشر المسلمون ليقوموا بذبح أضحياتهم تطبيقا للآية القرآنية:" إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ، فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَر.

وأول أيام العيد فيقوم الحجاج هناك في "منى" بتقديم الأضحيات لوجه الله ومعهم كل قادر من المسلمين في كافة بقاع الأرض. من هنا كانت تسمية هذا العيد بعيد الأضحى؛ وأما ذلك العدد الضخم من الأضحيات التي تذبح وتقدم أضحية، فهي تيمنا بإبراهيم الذي صدق الرؤيا التي أمره الله فيها بذبح ابنه إسماعيل والذي افتداه الله بكبش عظيم.

ويوم عرفة هو يوم التاسع من شهر ذي الحجة، ويعد من أفضل الأيام عند المسلمين إذ أنه أحد أيام العشر من ذي الحجة. فيه يقف الحُجّاج على جبل عرفة حيث أن الوقوف بعرفة يعد أهم أركان الحج، ويقع جبل عرفة شرق مكة على الطريق الرابط بينها وبين الطائف بحوالي 22 كم، وعلى بعد 10 كيلومترات من مشعر منى و6 كيلو مترات من مزدلفة، وهو المشعر الوحيد الذي يقع خارج حدود الحرم.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية، إقامة موسم الحج هذا العام 1441 هجري، بأعداد محدودة جدًا للراغبين في أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة، خوفا من تفشي فيروس كورونا في السعودية ومع تزايد أعداد الإصابات والوفاة داخل المملكة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد