الاحتلال يقتحم سجن عوفر ويصيب عددا من الأسرى

عدد من الإصابات بصفوف أسرى سجن "عوفر" جراء اقتحام الاحتلال

أفاد نادي الأسير الفلسطيني بإصابة عدد من الأسرى في سجن "عوفر" بالاختناق إثر اقتحام وحدات القمع التابعة لسجون الاحتلال الإسرائيلي، ورشهم بالغاز اليللة الماضية.

وقال نادي الأسير في بيان له، اليوم الثلاثاء، إن وحدات القمع لا تزال متواجدة في السجن، وإن كافة الأقسام مغلقة، مشيرا إلى أن ذروة عملية القمع شهدها قسما (21) و(22)، حيث سجلت إصابات بالاختناق، كما قامت إدارة السجن بنقل أحد الأسرى إلى الزنازين، بعد مواجهته قوات القمع.

وأضاف أن الأسرى في سجن "عوفر" واجهوا عملية قمع أخرى جرت فجر أمس للقسم (16)، حيث استخدمت قوات القمع خلالها الكلاب البوليسية، ونقل على إثرها أسير إلى العزل، كما تم نقل الأسير رامي فضايل من السجن.

وذكر ان الإدارة رفضت مطالبات الأسرى بإعادة الأسير المعزول إلى القسم، ما دفعهم للطرق على الأبواب والتكبير، وردت الإدارة باستدعاء قوات القمع. وفق وكالة وفا.

وحذر نادي الأسير من خطورة ما يجري بحق الأسرى من عمليات قمع وحشية وإجراءات تنكيلية تستهدف حقوقهم ومنجزاتهم، مؤكدا أن حدة المخاطر تتصاعد مع احتمالية انتشار فيروس " كورونا " بين صفوفهم، خاصة بعد الإعلان عن إصابة الأسير المريض بالسرطان كمال أبو وعر، وإعلان إدارة سجون الاحتلال عن مزيد من الإصابات بالفيروس بين سجانيها، وحجر العشرات منهم.

وحمّل نادي الأسير الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصير الأسرى، داعيا للتدخل العاجل للإفراج عن المرضى وكبار السن والأطفال والنساء.

يُشار إلى أن أكثر 1000 أسير يقبعون في سجن "عوفر" بينهم أطفال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد