جوال
اعلان تليجرام

أمازون تكشف عن عربة تسوق ذكية تعرف ما تشتريه

عربة تسوق ذكية

عربة تسوق ذكية

واشنطن - سوا

أطلقت شركة أمازون بصمتها الجديدة في العالم الفعلي من خلال منتج مادي غير تقليدي يتمثل في عربة تسوق ذكية يطلق عليها Dash.

وتعتمد الفكرة على منهج أمازون في محاولة الاستفادة من وسائل الراحة التي تتقنها في المجال الرقمي وإحضارها إلى العالم الحقيقي لتغيير صناعة السوبر ماركت، بحسب البوابة العربية للأخبار التقنية.

وزدوت الشركة عربة (Dash) بشاشة تعمل باللمس ومكونات عتادية أخرى مختلفة، مثل الكاميرات وأجهزة استشعار، لاكتشاف العناصر التي تضعها بالداخل تلقائيًا ومعرفة عدد العناصر التي اخترتها من الرف.

وعند الانتهاء من التسوق، يُسمح لك بأخذ العربة عبر ممر خاص يتيح لك الخروج من المتجر دون الحاجة إلى أمين صندوق بشري ودون التعامل مع المدفوعات أو الانتظار في خط الخروج.

وحاولت الشركة منذ سنوات تطبيق كل ما تعلمته من تطوير المنتجات التي تعمل بنظام أليكسا، من ضمنها الميكروويف وساعات الحائط لتأسيس وجود فعلي لها على أرض الواقع من خلال استحواذها على (Whole Foods) وشبكة متاجر (Amazon Go).

وقد أسفرت هذه الجهود عن منتجات هجينة تعمل على سد الجسور الرقمية والمادية، ولو على شكل تحركات صغيرة وتجريبية فقط.

ومن المفترض أن تظهر عربة التسوق الذكية لأول مرة في سوبر ماركت جديد في لوس أنجلوس تهدف أمازون إلى فتحه في وقت لاحق من هذا العام.

يذكر أن عربة أمازون لا تتضمن جهاز مسح البضائع، بل هناك شاشة تعرض ما هو موجود، ويمكن للعربة اكتشاف إخراج الزبون لعنصر ما وتزيله من الفاتورة، وهناك أيضًا طريقة لإعلام العربة أنك تريد وضع سترة أو محفظة ضمنها حتى لا تضطر إلى حملها.