الاحتلال يبلغ الأسرى نتائج العينات في سجن جلبوع

الاحتلال يبلغ الأسرى نتائج العينات في سجن جلبوع

أوضح نادي الأسير الفلسطيني اليوم الثلاثاء، أن إدارة سجن "جلبوع"، أبلغت الأسرى بأن نتائج 80 عينة أُخذت من الأسرى في قسم (2)، الذي تواجد فيه الأسير كمال أبو وعر "سلبية" أي غير مصابة بفيروس " كورونا " المستجد.

وأكد نادي الأسير في بيان له، على أن النتائج التي تعلن عنها إدارة سجون الاحتلال تبقى محط شك، طالما لا توجد جهة محايدة تشرف على نتائجها، خاصة مع تصاعد أعداد المصابين بفيروس "كورونا" بين السجانين، وانحصار المعلومات برواية الاحتلال، وفق وكالة وفا.

وطالب النادي بضرورة الضغط على الاحتلال، بأن يكون هناك لجنة دولية محايدة تطلع على أوضاع الأسرى، وتشرف على متابعة أوضاعهم الصحية، لاسيما فيما يتعلق بالعينات التي تؤخذ منهم، واستمرار المطالبة بالإفراج عن المرضى وكبار السن والأطفال والنساء.

يُشار إلى أن الأسير كمال أبو وعر من بلدة قباطية في جنين، مصاب بسرطان في الحنجرة، أُعلن عن إصابته قبل يومين بفيروس "كورونا"، بعد نقله من سجن "جلبوع" لإجراء عملية جراحية نهاية الأسبوع الماضي.

وخضع أبو وعر المحكوم بالسجن المؤبد 6 مؤبدات و50 عاماً، ومعتقل منذ عام 2003، لعملية جراحية لوضع أنبوب تنفس له، دون معرفة معلومات دقيقة عن وضعه الصحي حتى الآن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد