في التصدي لمحاولات تهويد مصلى باب الرحمة

الجهاد الإسلامي: ندعم قرار المرجعيات الدينية المقدسية

مبنى باب الرحمة

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في بيان لها اليوم الثلاثاء على  دعم قرار المرجعيات الدينية المقدسية في التصدي لمحاولات تهويد مصلى باب الرحمة.

فيما يلي نص البيان كما وصل "سوا"

ندعم قرار المرجعيات الدينية المقدسية في التصدي لمحاولات تهويد مصلى باب الرحمة

ضمن مسلسل التهويد والعدوان المستمر بحق المسجد الأقصى المبارك، اتخذت ما تسمى بـ "محاكم الاحتلال" قرارا باطلاً بإعادة إغلاق مصلى باب الرحمة، الذي فتحه المقدسيون في فبراير 2019 رغم أنف الاحتلال، وأقاموا الصلاة فيه بعد إغلاقه لسنوات طويلة من قبل قوات الاحتلال المجرم.

إن القرار العدواني بإعادة إغلاق المصلى يندرج في سياق الحرب المعلنة على أهلنا في القدس وعلى المقدسات وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، الأمر الذي يستوجب وقفة حاسمة من أحرار أمتنا العربية والإسلامية لحماية القدس والمسجد الأقصى المبارك.

لقد أعلنت المرجعيات الدينية في القدس وباسم كل الشعب الفلسطيني، رفضها لهذا القرار العدواني، وأكدت على الحق الثابت في المسجد الأقصى المبارك ورفض أي مساس به.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين نؤكد دعمنا لموقف المرجعيات الدينية التي كانت لها جولات طويلة في مواجهة سياسات الاحتلال العدوانية ووقفت مع أبناء القدس وجماهير شعبنا في كل مكان تقود انتفاضة الغضب ضد البوابات الإلكترونية وضد إغلاق المسجد الأقصى وتصدى اقتحامات المستوطنين لباحاته وساحاته الشريفة.

إننا ندعو أبناء شعبنا في كل مكان وخاصة أهلنا في القدس والمناطق المحتلة عام 48 لشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، والرباط في ساحاته والتصدي لهذه المحاولة العدوانية الجديدة التي تستهدف تهويد مصلى باب الرحمة الذي هو جزء عزيز من المسجد الأقصى المبارك.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الثلاثاء 23 ذو القعدة 1441هـ ، 14 يوليو 2020م

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد