الصحة بغزة تصدر ٣١ ألف بطاقة تأمين صحي خلال النصف الأول من العام الحالي

غزة تصدر ٣١ ألف بطاقة تأمين صحي خلال النصف الأول من العام الحالي

أنجزت وزارة الصحة ب غزة ، 31 ألف بطاقة تأمين صحي خلال النصف الأول من العام الحالي، وفق ما ذكرته في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء.

فيما يلي نص الخبر كما وصل "سوا":                                                                  

اهتمت وزارة الصحة ببناء نظام التأمين الصحي الحكومي وتطويره لكى يصبح نظاماً مبنياً على أساس علمي واقتصادي يناسب ظروف شعبنا الاقتصادية والاجتماعية, و توسيع قاعدة المشاركة الجماهيرية مع الأخذ بعين الاعتبار توفير الرعاية الصحية لجميع المواطنين في مستوياتها الأول والثاني، مع المساهمة في توفير الرعاية الصحية في مستواها الثالث في مؤسسات وزارة الصحة أو خارجها.

أكد مدير وحدة التأمين الصحي فايز الشلتوني أن الوحدة أصدرت نحو 31 ألف بطاقة تأمين صحي مطبوع خلال النصف الأول من العام الحالي .

وأوضح الشلتوني أن من أهم الخدمات التي تم تقديمها للمواطنين والموظفين بطاقة التأمين الصحي الجديدة والدائمة، من خلال استبدال دفتر التأمين الصحي ببطاقة جديدة تحمل شريطاً إلكترونياً لتسهيل تقديم الخدمات الصحية، منوها أن العمل بالدفتر للمواطنين والقطاع الخاص ما زال متاح، عدا موظفي الحكومة المدنيين، حيث تم إيقاف التعامل مع دفاتر التأمين واستبدالها ببطاقات إلكترونية، مؤكدًا بأن البطاقة تصدر مجاناً مع تسليم الدفتر المعمول به قديماً.

وأفاد تقرير احصائي صادر عن وحدة التأمين الصحي أن عدد بطاقات التأمين الصحي الرسمي (الدفاتر )التي تم إصدارها خلال النصف الأول من عام 2020 بلغت (7293) مقسمة الى تأمينات شؤون اجتماعية (683 ) ،و(5182)تأمين لموظفي الحكومة، و(414)تأمين لأسر الشهداء والجرحى ،و(495) اشتراك جماعي ،و(443)تأمين اختياري ، و(69)تأمين صادر للبلديات، الى جانب اصدار سبع بطاقات تأمين لوزارة شؤون الأسرى .

و على صعيد بطاقات التأمين الورقية (تأمينات برسوم رمزية او مجانية)التي تم اصدارها بلغت نحو (24)ألف تأمين متنوعة ما بين (6) آلاف تأمين مجاني للعمال ،ونحو(3) آلاف تأمين برسوم رمزية،و(14)ألف تأمين لكبار السن والحالات الاجتماعية ،و(418)تأمين مجاني بقرار من الوزارة ،بالإضافة الى (95) تأهيل أسري مجاني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد