756 ألف $ من اليابان لدعم خدمات الصحة الإنجابية بغزة

غزة / سوا / منحت الحكومة اليابانية مبلغ 756,000 دولار أميركي لدعم الاستجابة الإنسانية للنساء، والفتيات، والأطفال في غزة التي أطلقها صندوق الأمم المتحدة للسكان.

ووفقا لبيان من ممثلية اليابان في فلسطين، فإن هذه المنحة ستمكن صندوق الأمم المتحدة للسكان من مساعدة نحو 60 ألف امرأة و5 آلاف طفل من خلال 210 من مقدمي خدمات الرعاية الصحية الأولية، وبالأخص، أن الصندوق سيعمل بجانب وزارة الصحة الفلسطينية ومراكز الرعاية الصحية لضمان الحصول على خدمات تنظيم الأسرة، والولادة الآمنة، ورعاية ما قبل وما بعد الولادة للنساء الحوامل وللنساء في سن الإنجاب.

وأضاف البيان، أن هذه المساهمة تأتي "استجابة للصراع الذي حلّ في غزة العام الماضي، والذي نتج عنه الحاجة الماسّة إلى الإمدادات الطبية، والمعدات والطرود الصحية للنساء والفتيات النازحات وفي المناطق المهمشة في قطاع غزة".

وقال السفير الياباني للشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى فلسطين جونيا ماتسوورا: "تعتبر هذه المنحة رمزا للدعم من الشعب الياباني الذي يمدّ يده لتحسين خدمات الصحة الإنجابية للنساء، والفتيات، والأطفال في فلسطين. إن اليابان قد قررت مؤخرا صرف 100 مليون دولار من خلال المنظمات الدولية مثل صندوق الأمم المتحدة للسكان".

وأضاف: "إن الصندوق هو من شركائنا المهمين الذين ينفذون المشاريع الإنسانية في غزة، ونحن سوف نستمر في العمل سويا لنجاح مشروعنا".

ومن خلال هذه المنحة سيتمكن الصندوق للوصول للنساء الأكثر حاجة، وتعزيز حالة الاستعداد وإلإاستجابة في المجتمع من خلال فرق التوعية المتنقلة في المناطق المعزولة والنائية من قطاع غزة.

وشكر صندوق الأمم المتحدة للسكان، اليابان على دعمها لعمل الصندوق. وقال ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في دولة فلسطين أنرز تومسون، "إننا لشاكرون لدعم وتفاني الشعب الياباني الذي يساهم في تحسين ظروف الرعاية الصحية للنساء والشابات المراهقات والأطفال في غزة. إن هذه المنحة غاية في الأهمية في عمل الصندوق وللشعب الفلسطيني".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد