مصر تنتظر صناعة دواء محلي لعلاج كورونا

مصر تنتظر صناعة دواء محلي لعلاج كورونا

حالة من الترقب يعيشها المصريون والسوق الدوائي بانتظار النتائج الأولية حول دراسات محلية تجرى عن دواء ينتج في مصر لعلاج فيروس كرونا المستجد "كوفيد 19"، 

وأكد مسؤولون بوزارة الصحة أن مصر  لم تتجاوز بعد مرحلة ذروة انتشار الفيروس، رغم انخفاض معدلات الإصابة به خلال الفترة الأخيرة.

وقال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا التابعة لوزارة الصحة والسكان، في تصريحات لـ"سكاي نيوز عربية": إن "هناك دراسات محلية تجري بقوة، حول فكرة دواء معين يتم إنتاجه في مصر، وستظهر نتائجها الأولية خلال أيام".

وأضاف: "لازلنا حتى اللحظة في مرحلة النتائج الأولية، وهي مبشرة لكنها لم تصل بعد لدراسات وإجراءات إحصائية مثبتة، وهو ما يتم القيام به في الفترة الحالية".

وفيما يتعلق بالإعلان عن التوصل لنتائج نهائية، أوضح حسني أنه "سيتم عقب إجراء الدراسات الاحصائية اللازمة المثبتة، ونشر النتائج أولا في مجلات علمية".، بحسب موقع سكاي نيوز عربية.

يذكر أن شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية في (راميدا) قد أعلنت نهاية يونيو الماضي، بدء تصنيع دواء "أنفيزيرام" لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد، وفق ما ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء.

وحصلت راميدا في وقت سابق على موافقة وزارة الصحة المصرية لتصنيع عقار "ريمديسيفير"، وهو الدواء ذاته المستخدم في علاج كورونا في الولايات المتحدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد