محدث: غزة: الإفراج عن الصحفي اسامة الكحلوت

الافراج عن الصحفي اسامة الكحلوت

أفرجت النيابة العامة في قطاع غزة ظهر اليوم الاثنين عن الصحفي اسامة الكحلوت ، بعد ان تم اعتقاله مساء يوم الجمعة الماضية في بلدة دير البلح وسط القطاع.

وكان المتحدث باسم شرطة غزة أيمن البطنيجي قد قال يوم السبت الماضي ان الشرطة أوقفت مصورا شجع أحد المواطنين على إيذاء نفسه، واتفق معه على تصويره أثناء قيامه بإحراق نفسه في مخيم دير البلح وسط قطاع غزة.

وأوضح أنه تم إحالة المصور (أ، ك) 36 عاماً، إلى النيابة العامة ، لاستكمال الإجراءات القانونية بحقّهما.

ومن جانبها، قالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في غزة، إنها تابعت منذ اللحظة الأولي لعملية اعتقال الزميل أسامة الكحلوت، من قبل شرطة حركة حماس من منزله في دير البلح قبل أربعة ايام، على خلفية نشره مناشدة لأحد المواطنين كان يهدد بإيذاء نفسه إن لم يتم التدخل لحل مشاكله.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

تابعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين منذ اللحظة الاولي لعملية اعتقال الزميل اسامة الكحلوت من قبل شرطة حركة حماس من منزله في دير البلح قبل اربعة ايام ، على خلفية نشره مناشدة لاحد المواطنين كان يهدد بايذاء نفسه ان لم يتم التدخل لحل مشاكله.

ومنذ عملية الاعتقال تواصلت نقابة الصحفيين مع عدد من المنظمات الحقوقية  ، ونقابة المحامين الفلسطينيين ، وتوجه نائب نقيب الصحفيين الى مقر النيابة بدير البلح وتابع مجريات التحقيق لمعرفة الخلفية الحقيقية لاعتقال الزميل الكحلوت الذي اوقف على ذمه النيابة لمدة 48 ساعة .

ومنذ اللحظة الاولي اوضحت نقابة الصحفيين ان عملية الاعتقال مرفوضة للصحفيين خاصة على خلفية عملهم الصحفي ، وطالبت بضرورة الافراج الفوري عن الزميل الكحلوت  خاصة انه اعتقل على خلفية عمله الصحفي، والذي افرجت عنه النيابة اليوم الى حين العرض على المحكمة  حيث اتهم حسب المادة 33 ، والخاصة بعدم التدخل لمنع جريمة.

اذ تؤكد نقابة الصحفيين الفلسطينيين انها ستقف دائما الى جانب الزملاء الصحفيين ولن تتخلى عن واجبها في الدفاع عنهم ، فانها قررت تشكيل لجنة مهنية خاصة من محامين واعلاميين  لمتابعة القضية ودراستها، والخروج بتوصيات واضحة تضمن عدم تكرار مثل هذه الاحداث ، واستخدام مواد قانونية  لملاحقة الصحفيين وزيادة الضغوطات التي يتعرضون لها.
 
نقابة الصحفيين الفلسطينيين 
الامانة العامة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد