جوال
اعلان تليجرام

النائب نعيم : إصابة الأسير أبو وعر بكورونا استمرار لجريمة الإهمال الطبي

 النائب في المجلس التشريعي بغزة هدى نعيم.jpg

النائب في المجلس التشريعي بغزة هدى نعيم.jpg

غزة - سوا

أدانت النائب في المجلس التشريعي ب غزة هدى نعيم سياسة الإهمال الطبي التي يمارسها الاحتلال بحق الأسرى، مشيرة إلى أن إصابة الأسير المريض بالسرطان كمال أبو وعر 46 عاما من جنين بفيروس كورونا استمرار لجريمة الإهمال الطبي التي يمارسها الاحتلال.

وقالت النائب نعيم في بيان وصل "سوا" اليوم الاثنين: "الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى وما يمارس بحق الأسرى هو جريمة تخالف بشكل واضح القوانين والمواثيق الدولية".

وأكدت ان المقاومة للأسرى محافظةً على حقوقهم وستعمل على تحريرهم، مشيرة إلى أن انتهاك الاحتلال المستمر لحقوقهم المكفولة في القوانين الدولية جريمة صارخة.

ودعت النائب نعيم مؤسسات حقوق الانسان للتحرك بشكل عاجل لحماية الأسرى في سجون الاحتلال، مشيرة للتقصير والصمت الدولي تجاه تجاوزات الاحتلال بحق الحركة الأسيرة.

وطالب بموقف رسمي فاعل نصرة للأسرى من خلال تحرك سياسي ودبلوماسي في المحافل الدولية لفضح انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين في السجون و إحداث حراك شامل في ملف الأسرى، والاستفادة من كافة مكونات وطاقات الشعب الفلسطيني، ومناصريه الإقليميين والدوليين، مؤكدةً أن الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى وخاصة المرضى منهم، مطالبة بإجراءات جادة لحماية الأسرى من وباء كورونا.