جوال

تونس: نتائج مناظرة النوفيام 2020 – أسماء الأوائل

علم تونس - أرشيفية

علم تونس - أرشيفية

تونس - سوا

من المتوقع أن تنشر وزارة التربية والتعليم نتائج مناظرة النوفيام 2020 في تونس خلال الأيام القليلة الماضية لكافة محافظات تونس ، حيث رجح وزير التربية والتعليم التونسي في تصريحات تلفزيونية بأن تكون النتائج هذا مرتفعة نتيجة الاسئلة السهلة في الامتحان لها العام.

وأفادت وكالة تونس أفريقيا للأنباء، اليوم الاثنين 13 يوليو 2020، بانطلاق عملية التسجيل في خدمة التسجيل الرسائل القصيرة للحصول على نتائج "النوفيام 2020 " شهادة ختم التعليم الأساسي العام والتقني، مشيرة الى أنه يتم عبر إرسال رسالة قصيرة إلى رقم 85005.

وقالت وزارة التربية التونسية في بيان أوردته وكالة الانباء الرسمية، إن يجب على الطالب الراغب في الاشتراك بخدمة النوفيام 2020، كتابة NEUF في الرسالة ثم ترك فراغ قبل وضع رقم التسجيل في الامتحان العام، مشددة على ضرورة أن يكون رقم التسجيل في الامتحان، مكونا من ستة أرقام وفقا لما ورد في الاستدعاء الموجه إلى المترشح، خلال الفترة الماضية.

وأضافت الوزارة أن المسجلين بخدمة نتائج النوفيام يتلقون النتيجة قبل الموعد الرسمي للإعلان عنها، مبينة أنها تتضمن جميع تفاصيل النتيجة النهائية.

وأوضحت التربية أن الرسالة القصيرة فيها، القرار والأعداد في مختلف المواد ومعدل الامتحان ونتيجة مطلب الترشح للالتحاق بأحد المعاهد النموذجية بالنسبة للتلاميذ المترشحين الى اختبار شهادة ختم التعليم الأساسي العام.

ويقدم طلاب وطالبت جمهورية تونس الامتحانات هذا العام وسط إجراءات مشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.وبتوصيات من وزارة التربية والتعليم العالي والرئيس التونسي قيس سعيد.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم التونسية نتائج امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي العام دورة جوان 2020 "النوفيام "، موضحا الوزارة أن نسبة النجاح بلغت 60.24 % فيما قدرت نسبة النجاح في امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي التقني 52.38 % وفق معلومات استقتها (وات) من وزارة التربية.

وبلغ عدد المترشحين الحاصلين على معدل 10 من 20 في هذا الامتحان 13211 من بين 21932 مترشحا اجتازوه، بعد تخلي 5990 مترشحا مسجلا عن المشاركة في هذه المناظرة، التي انطلقت عشية اليوم الأربعاء، عملية الاعلان عن نتائجها بالارساليات القصيرة، عبر الهاتف الجوال.