جوال
اعلان تليجرام

وزير إسرائيلي يدعو لفرض إغلاق كامل للسيطرة على كورونا

يوفال شتاينتس وزير الطاقة الإسرائيلي

يوفال شتاينتس وزير الطاقة الإسرائيلي

تل أبيب - سوا

طالب يوفال شتاينتس وزير الطاقة الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بضرورة فرض إغلاق كامل على دولة الاحتلال ولمدة 10 أيام، من أجل محاولة السيطرة على فيروس كورونا الذي انتشر بشكل واسع خلال الأيام والأسابيع الماضية.

وقال شتاينتس في مقابلة مع صحيفة "يديعوت أحرونوت"، "إن مثل هذه الخطوة ستقلل نقل العدوى وستكون إسرائيل قادرة على استعادة نشاطها الاقتصادي بشكل أفضل بما في ذلك الرحلات الجوية التي تضررت بسببها إسرائيل اقتصاديًا بشكل كبير".

وأضاف "في بعض الأحيان يكون من الأفضل أن نجعل الأمور أكثر صعوبة"، محذرًا من استمرار الوضع الحالي وتزايد أعداد الإصابات، وفق صحيفة القدس .

واعترف الوزير الليكودي، بأنه تم رفع القيود بشكل مبكر وأنه كان يجب تأخير هذه الخطوات، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اعترف بهذا الخطأ.

ورفض مدير مستشفى إيخيلوف البروفيسور روني جامزو، تصريحات شتاينتس، وقال "إنه لا يوجد سبب للقلق، وإسرائيل في أدنى معدل للوفيات في العالم وليس هناك حاجة لفقدان الأعصاب، للإغلاق".

يشار إلى أنه توفي ثمانية أشخاص وشُخصت إصابة 1,206 أشخاص بفيروس كورونا المستجد أمس الأحد، بسحب ما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية..