محافظ شمال غزة يطلق مبادرة لتبني الطلبة المتفوقين بالثانوية العامة

محافظ شمال غزة صالح أبو وردة خلال زيارة الطالبة شهاب

أطلق محافظ شمال غزة اللواء صلاح أبو وردة مبادرة لتبني الطلبة المتفوقين والمتميزين الذين حصلوا على معدلات تؤهلهم لدراسة الطب والهندسة ، وذلك استكمالًا لدور الرئيس محمود عباس في تبني الطلبة الموهوبين في الثانوية العامة .

وشدد أبو وردة في حديث خاص لوكالة "سوا" اليوم الاثنين، على أن هذا عمل وطني لا يقل عن العمل النضالي أو الاشتباك السياسي مع الاحتلال، مؤكدًا أن هذه العقول تشكل نواة بناء الدولة واللبنة الصالحة القوية التي تبنى على أكتافها دولتنا الفلسطينية الواعدة وعاصمتها القدس الشريف.

وطالب المحافظ أبو وردة كافة أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده بالداخل والخارج ولا سيما رجال الأعمال والميسورين والتجار بتبني الطلاب المتفوقين، واصفًا ذلك "بالعمل الوطني النبيل".

وأطلق محافظ شمال غزة نداءً قائلًا: "خلال جولاتنا على عدد من الأسر وجدنا عدد من الطلاب المتفوقين والناجحين في الثانوية العامة في العائلة الواحدة، وهذا الأمر عبئ على كاهل الأسر المعوزة، وهو ما يحتم على كافة الأخوة الميسورين بتبني كل واحد منهم طالب ودعمه".

وشكر أبو وردة الرئيس عباس على اتصاله بالتوائم المتفوقين الناجحين في الثانوية العامة في فلسطين، وهو ما أدخل البهجة والسرور على الطلاب وذويهم.

وكان محافظ شمال قطاع غزة، قد هنأ الطالبة فاطمة محمود ابراهيم شهاب من عائلة مسعود في مدينة جباليا والتي حصلت على معدل 98.4% الفرع العلمي.

وأوضح أن والد الطالبة شهاب يعمل مدرس ابتدائي، حيث تنوي قاطمة دراسة الطب بجامعة الأزهر بغزة اسوة بشقيقتها مريم التي حصلت ايضا على معدل 98.6 وتدرس الان الطب بالسنة الثانية بجامعة الازهر.

وأضاف أبو وردة أن شقيقة أخرى للطالبة شهاب تخرجت هذا العام من كلية طب الاسنان بجامعة الازهر حيث كان معدلها 96.2%، مؤكدا أنها أسرة تستحق الاحترام والتقدير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد