الخليل : دعوة لتقديم المشككين بوجود فيروس كورونا للمحاكمة

اجراء فحص فيروس كورونا في مختبرات وزارة الصحة بالخليل

شدد نافذ الجعبري عضو مجلس السلم الأهلي في محافظة الخليل في الضفة الغربية اليوم الأحد على ضرورة محاكمة ومساءلة المواطنين الذين يشككون بوجود فايروس كورونا ويقومون بتحريض الفلسطينيين ضد التقيد بالإجراءات الصحية باعتبار ذلك خروجا عن القانون .

وأوضح الجعبري في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، أن اجتماعات عشائرية افضت الى منع إقامة الأعراس وبيوت العزاء، والالتزام بإجراءات الوقاية والتدابير الصحية ورفع الغطاء العشائري عن المخالفين لميثاق الشرف حتى يأخذ القانون مجراه .

وأكد الجعبري أنه لا تزال فئة من شعبنا غير ملتزمة بميثاق الشرف الذي عمم على كل المحافظات ، خاصة في المناطق الخاضعة تحت سيطرة الاحتلال مطالبا باتخاذ عقوبات رادعة لمن يخالف ليكون عبرة لغيره.

إقرأ/ي أيضا: آخر مستجدات فيروس كورونا في محافظة نـابلس اليوم

من جهته حذر مسؤول الطب الوقائي في وزارة الصحة علي عبد ربه من عواقب وخيمة ونتائج كارثية في حال استمرار المواطنين بالاستهتار بالإجراءات الوقائية للحد من تفشي وباء كورونا.

وأشار عبد ربه في حديث لإذاعة صوت فلسطين الى أن ما حذرت منه الوزارة حصل، مؤكداً أن العرس يوم الجمعة في بلدة الرام شمال القدس جريمة يرقى الى الشروع بالقتل داعياً المواطنين إلى الالتزام بالمواطنين.

وشدد عبد ربه على أن التسارع الكبير في عدد الإصابات والوفيات يعود إلى اللامبالاة .

وأعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل وفاة اليوم الأحد، لمواطن (48 عاما) من مدينة الخليل متأثرا بإصابتة بفيروس "كورونا"، إضافة إلى تسجيل 349 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، و408 حالات تعاف.

وبينت الصحة في بيانها، أن الاصابات توزعت على النحو التالي: محافظة القدس: 105 اصابات، محافظة رام الله والبيرة 49 اصابة، محافظة الخليل: 166، محافظة طولكرم 6 اصابات، محافظة بيت لحم : 11 اصابة، ومحافظة نابلس : 7 اصابات.

وأشارت إلى أنه تم تسجيل 6 حالات وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وتسجيل 408 حالات شفاء 399 في محافظة الخليل، 6 محافظة نابلس، 3 قطاع غزة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد