نتنياهو يدعو للتعايش مع فيروس كورونا

بنيامين نتنياهو - رئيس الوزراء الإسرائيلي

دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد ، المواطنين الاسرائيليين الى التعايش مع فيروس كورونا المستجد ، بشكل معقول وبما يسمح في استقرار الوضع الصحي والاقتصادي.

وقال نتنياهو في مستهل الجلسة الأسبوعية لحكومته "إنه يمكن لإسرائيل التغلب على الفيروس، أو على الأقل الدخول في روتين اقتصادي وصحي يسمح للجمهور بالعيش بشكل معقول حتى العام المقبل".

واعتبر أن هذا بات هو الهدف الآن أو الخطوة الأولى للوصول للهدف الحقيقي بالتغلب بشكل كامل على الفيروس.

إقرأ/ي أيضا: صدامات عنيفة في تل أبيب ضد سياسة الحكومة بالتعامل مع أزمة كـورونا

وفي ذات السياق صادقت الحكومة الإسرائيلية اليوم، الأحد، على هبات مساعدة مالية للمستقلين والأجيرين والمصالح التجارية الذين تضرروا من جراء الأزمة الاقتصادية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا. وسيصل مبلغ العبة الواحدة حتى 7,500 شيكل.

ووفقا لقرار الحكومة، فإنه سيبدأ تنفيذ هذه الخطوة فور اتخاذ القرار، وتحويل الهبات إلى حسابات المستفيدين من القرار خلال الأيام القريبة المقبلة. وفيما يتعلق بالذين لم تتم المصادقة بعد على طلبه بالحصول على الهبة الثانية، أو لم يتم تقديم الطلب بعد، فإنه سيتم دفع الهبة مع النبضة الثانية.

في غضون ذلك، أفادت معطيات نشرتها مصلحة التشغيل، اليوم، بأن 2,843 عاطل عن العمل تسجلوا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وفي المقابل أبلغ 1250 شخصا عن عودتهم إلى العمل، وأن نسبة البطالة هي 21%.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد