العراق: تفاصيل سبب وفاة اللواء ركن مراد كريم سلمان الربيعي بالجيش العراقي

العراق: تفاصيل سبب وفاة اللواء ركن مراد كريم سلمان الربيعي

أفادت وسائل إعلام رسمية يوم الأحد 12 يوليو 2020، بوفاة رئاسة أركان الجيش العراقي اللواء ركن مراد كريم سلمان الربيعي إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأعلنت رئاسة اركان الجيش العراقي في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وفاة اللواء الركن مراد كريم سلمان الربيعي مدير صنف المشاة الذي وافاه الاجل متأثرا بإصابته بفايروس كورونا".

ونعت الرئاسة، ما وصفته بأحد قادتها "اللواء الركن مراد كريم سلمان الربيعي مدير صنف المشاة الذي وافاه الاجل متأثرا بإصابته بفيروس كورونا".

وتعرض عدد كبير من الشخصيات و المسؤولين العراقيين بينهم قيادات أمنية وضباطا رفيعي المستوى إلى الإصابة بفيروس كورونا، فيما توفي عدد منهم بالفيروس.

وسجلت وزارة الصحة العراقية أمس السبت، وفاة 78 حالة، وألفين و 848 إصابة بفيروس كورونا خلال آخر أربع وعشرين ساعة، حيث تعتبر الإصابات المسجلة الأعلى منذ ظهور الفيروس في البلاد منتصف فبراير/شباط الماضي.

وقالت الوزارة في بيان، إن إجمالي الإصابات "ارتفعت إلى 72 ألفا و460، منها ألفان و 960 وفاة، و41 ألفا و380 حالة تعاف"، وتسود مخاوف في العراق من انهيار النظام الصحي، جراء المعدل المتسارع من إصابات كورونا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد