بالصور: السياحة بغزة تدعو لمنع الاعتداء على الأماكن الأثرية وردع المخالفين

السياحة بغزة تدعو لمنع الاعتداء على الأماكن الأثرية وردع المخالفين

دعا إبراهيم جابر وكيل وزارة السياحة والآثار ب غزة ، اليوم الأحد، شرطة السياحة إلى بذل مزيد من الجهد لتطبيق القانون، ومنع التجاوزات والاعتداء على الأماكن الاثرية في القطاع، وردع المخالفين الذين يقدمون مصالحهم الشخصية على تاريخ وحضارة الشعوب، وكذلك للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين الذين يرتادون الأماكن السياحية.

وكرَّمت وزارة السياحة والآثار مسئولي وضباط مباحث السياحة والاثار في قطاع غزة على جهودهم الحثيثة في خدمة قطاع السياحة والاثار، ومساهمتهم في ضبط العديد من عمليات التهريب في الشهور الاخيرة، والحفاظ على الاماكن الاثرية.

ورحب جابر في بيان وصل سوا، بالحضور من ضباط شرطة السياحة مثمناً جهودهم الحثيثة في الحفاظ على المقدرات الاثرية والتاريخية، و الموروث الثقافي والإرث الحضاري الموجود في قطاع غزة ومتابعة المنشآت السياحية، وخاصة خلال جائحة كورونا .

وشكر وكيل وزارة السياحة، المباحث على عملها الدؤوب والذى ادى مؤخراً  الى ضبط العديد من شبكات التهريب ومصادرة آلاف القطع واللقى الاثرية الموجودة لدى بعض التجار والمواطنين بطريقة غير قانونية ومصادرتها وتحويل ملفاتهم إلى النائب العام.

من جانبه، أشاد المقدم سمير العرينى مدير شرطة السياحة، بأداء وزارة السياحة والآثار ورعايتها لهذا القطاع الهام والحيوي رغم الحالة الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة نتيجة استمرار الحصار، مثمناً التعاون المستمر مع المباحث العامة  في كثير من القضايا اليومية لضمان عدم تجاوز القانون بما يضمن الحفاظ على التاريخ والمقدرات الاثرية والاماكن السياحية .

واستعرض العرينى آليات العمل للاستمرار في حماية المواقع الاثرية وضبط المهربين، مشددا على العمل الجاد والمستمر من أجل حماية قطاع الآثار من الخارجين عن القانون، وكذلك ضبط كل من تسول له نفسه العبث بالمقدرات التاريخية دون وجه حق .

وفى نهاية اللقاء قدم وكيل وزارة السياحة والآثار درع تقدير لمدير شرطة السياحة وشهادات تكريم لكافة الضباط العاملين في قطاع السياحة .

afb7cc98-4f56-46fb-abcc-f93eccbcd2fc.jpg
09429e4a-1bc1-4099-b240-b14c51b79cee.jpg
ded31e17-b3c6-4ff1-b1e4-c2d6da99fa9e.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد