اعتقال 29 شخصا

بالفيديو: صدامات عنيفة في تل أبيب ضد سياسة الحكومة بالتعامل مع أزمة كورونا

تظاهرة في تل أبيب ضد سياسة الحكومة بالتعامل مع تداعيات كورونا الاقتصادية

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، بعد منتصف الليلة الماضية، 29 شخصًا بعد مشاركتهم في المظاهرة الاحتجاجية التي خرجت في تل أبيب ضد سياسية الحكومة الإسرائيلية بالتعامل مع تداعيات فيروس كورونا على الأوضاع الاقتصادية، والعودة لإغلاق أحياء سكنية.

وتنظر المحكمة الإسرائيلية في منطقتي القدس وتل أبيب، صباح اليوم الأحد، بطلب من الشرطة، تمديد اعتقال الـ 29 شخصا، بشبهة عرقلة عمل أفراد الشرطة والإخلال بالنظام العام، حي أفرج عن بعضهم بعد إخضاعهم للتحقيق، فيما أصيب 3 من عناصر الشرطة بجروح طفيفة تم معالجتهم ميدانيا.

وشارك في مظاهرة تل أبيب الآلاف من المستقلين والعمال والموظفين، مطالبين من السلطات ضخ فوري للأموال وتقديم مساعدات ومنح، وتمكين العاملين لحسابهم الخاص من استئناف مزاولة نشاطاتهم الاقتصادية. وفق عرب 48

وفي القدس، تم اعتقال 10 أشخاص تنسب لهم شبهات الإخلال بالنظام العام والاعتداء على عناصر من الشرطة، وذلك خلال الاحتجاجات رفضا للقرار بإغلاق بعض الأحياء السكنية في المدينة كإجراء وقائي للحد من انتشار فيروس كورونا.

إلى ذلك، قامت الشرطة صباح اليوم الأحد، برفقة العديد من مراقبي بلدية القدس، بإخلاء خيمة الاحتجاج التي كانت منصوبة قبالة مسكن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو ، حيث بادر للاحتجاج ضد نتنياهو ونصب خيمة الاعتصام الضابط السابق في سلاح الجو الإسرائيلي أمير هسكيل.

وبررت الشرطة إخلاء خيمة الاعتصام قبالة مسكن نتنياهو بالقلو "لقد منحت تراخيص للمظاهرة لعدة ساعات فقط، لكنها تحولت إلى أمر دائم في وسط الشارع، مع استعمال معدات مثل مطبخ وغرفة متنقلة، ومحول كهرباء، وخيمة وجدران، وهذا ما شكل إزعاجا، حيث تلقت الشرطة شكاوى من المواطنين ومن رواد الفنادق بالمنطقة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد