حقيقة وفاة رجل الاعمال العراقي سعد البزاز بفيروس كورونا

حقيقة وفاة رجل الاعمال العراقي سعد البزاز بفيروس كورونا

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام العراقية اليوم الأحد 12 يوليو 2020، خبر وفاة رجل الاعمال والكاتب العراقي سعد البزاز بفيروس كورونا المستجد في العاصمة البريطانية لندن عن عمر يناهز 68 عاما، حيث لم يصدر أي تصريح رسمي من جهات قريبة أو رسمية تؤكد أو تنفي ذلك.

وأكدت العديد من وسائل إعلام عراقية أن سعد البزاز رئيس شبكة قنوات الشرقية وجريدة الزمان، توفي في مستشفى هامرسميث في وسط العاصمة البريطانية لندن، بعد تدهور حالته الصحية وضيق في النفس ومكوثه فيها بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقالت وكالة السومرية نيوز، إن سعد البزاز عين مديرا للمركز الثقافي العراقي في لندن في زمان الرئيس العراقي الراحل صدام حسين كما عين مديرا لوكالة الانباء العراقية من ثم أصبح مديرا للإذاعة والتلفزيون العراقي قبل العزو الأمريكي وانتهاء حكم صدام حسين.

وأشارت وسائل اعلام عراقية الى الإعلامي سعد البزاز وصل للعديد من المناصب المرموقة منها عين نائب لنجل الرئيس صدام عدي صدام حسين في نقابة الصحفيين العراقيين وغادر العراق في تشرين الأول 1992 وأسس في لندن جريدة الزمان المعارضة للنظام وأسس قناة الشرقية منتصف شهر ايار عام 2004.

وبدأت عملية غزو العراق في 20 مارس 2003م، من قبل قوات الائتلاف بقياده الولايات المتحدة الأمريكية وأطلقت عليه تسمية ائتلاف الراغبين وكان هذا الائتلاف يختلف اختلافاً كبيرا عن الائتلاف الذي خاض حرب الخليج الثانية.

وكان ائتلافاً صعب التشكيل واعتمد على وجود جبهات داخلية في العراق متمثلة في الشيعة في جنوب العراق بزعامة رجال الدين والأكراد في الشمال بزعامة جلال طالباني ومسعود برزاني. وشكلت القوات العسكرية الأمريكية والبريطانية نسبة %98 من هذا الائتلاف.

وسببت هذه الحرب أكبر خسائر بشرية في المدنيين العراقيين في تاريخ العراق وتاريخ الجيش الأمريكي منذ عدة عقود بسبب المقاومة العراقية، وانتهى الاحتلال الامريكي للعراق رسميا في 15 ديسمبر 2011م، بإنزال العلم الأمريكي في بغداد وغادر آخر جندي أمريكي العراق في 18 ديسمبر 2011م.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد