جوال
اعلان تليجرام

الطالبة أبو حصيرة .. تحصد المرتبة الأولى وتسعى لدراسة الإعلام

الطالبة المتفوقة إيمان أبو حصيرة

الطالبة المتفوقة إيمان أبو حصيرة

غزة - تقرير - خاص سوا

رغم الموسم الاستثنائي الذي يعيشه المواطنون في الضفة الغربية والقطاع، مع انتشار لفيروس كورونا المستجد، والأزمات السياسية المتتالية من إعلان صفقة القرن ، وقرار الضم الإسرائيلي، والتصعيد على غزة بين الفينة والأخرى وانقطاع الكهرباء، إلا أن الطالبة الغزّية إيمان أبو حصيرة تفوقت على تلك الأزمات كافة، وحصدت المركز الأول في نتائج الثانوية العامة توجيهي 2020  في الفرع الأدبي بمعدل 99.6%.

الطالبة في مدرسة أحمد شوقي غرب مدينة غزة، قالت في لقاءات متلفزة تابعتها سوا ، إنه على الرغم مما عاشته مدينة غزة من أزمات متتالية، إلا أن مواطنيها يصرون دوما على تحدي تلك الأزمات واجتيازها، والتفوق في كافة المجالات لا سيما على صعيد الثانوية العامة توجيهي 2020.

تلقت الطالبة "أبو حصيرة" نتيجة التفوق كغيرها من الطلاب، أثناء انتظارها للنتائج عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لتُشاهد إحدى منشورات العشر الأوائل على "فيسبوك" قُبيل إعلان نتائج توجيهي بخمسة دقائق، الذي تصدّر اسمها قائمة الفرع الأدبي على مستوى الوطن، ليعج البيت بأصوات الزغاريد مهنئين بالتفوق الكبير.

الثقة بالنفس، عادة ما تضفي على النفسية الراحة، وهذا ما حصل مع المتفوقة أبو حصيرة، التي أكدت أنها كانت تتوقع هذا التفوق، والمعدل الذي حصلت عليه، نتيجة المجهود الدراسي المنتظم طيلة العام.
 

الشعور بالفرح، والممزوج بالفخر، هو ما انتاب على وجه الطالبة المتفوقة "أبو حصيرة"، قائلة، "أهدي نجاحي إلى وطني الغالي فلسطين ولوالدتي، وللرئيس الفلسطيني، ولدولة رئيس الوزراء، فهذا النجاح لا ينسب لي فقط، بل هو نجاح وطني، ونجاح للحكومة الفلسطينية ووزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى جميع من شاركوها فرحة التفوق".

الأمنية المستقبلة لـ "إيمان"، بعد تفوقها بالثانوية العامة، تتمثل بأن لا تكون مجرد رقم بين جموع الخريجين، مشيرة إلى أنها تطمح بأن يكون لها بصمة في جميع المجالات التي تخوضها.

وتابعت، "بالنسبة لدراستي في الجامعة، يوجد أكثر من خيار حتى الآن، بين دراسة الإعلام أو القانون أو من خلال الدمج بينهما".

وبفخر كبير وفرحة بدت واضحة على ملامحه، قال سهيل أبو حصيرة، والد الطالبة إيمان، إن ابنته حصدت هذا النجاح بعد مجهود كبير جداً، كما أنهم اعتادوا على تفوقها كل عام، وأن هذا الانجاز أتى هذا العام رغم صعوبات كبيرة، كما أنها اعتمدت كلياً على نفسها دون مساعدة أحد لتحقق ما حققته هذا العام.

ونشرت وزارة التربية والتعليم صباح اليوم السبت 11/7/2020، نتائج الثانوية العامة توجيهي 2020، في محافظات الوطن بعد امتحانات تم تقديمها العام الحالي في ظروف استثنائية، حيث بلغت نسبة النجاح في فلسطين 71.32 الفرع العلمي 85.92 والأدبي 65.43.

رابط فحص نتائج الثانوية العامة التوجيهي ٢٠٢٠ في فلسطين

تحميل ملف نتائج الثانوية العامة توجيهي بالأسماء - أوائل مديريات غـزة

ردود أفعال أوائل الثانوية العامة التوجيهي في فلسطين بعد إعلان النتائج

تحميل ملف نتائج الثانوية العامة توجيهي في الضفة الغربية 2020

تحميل ملف نتائج الثانوية العامة توجيهي 2020- قطاع غـزة

إعلان بشان تسليم كشوف علامات الثانوية العامة – توجيهي 2020

شاهد: قصة نجاح ثلاث أشقاء توأم في الثانوية العامة 2020

شاهد: انفجار العاب نارية بيد شاب بعد اعلان نتائج توجيهي 2020

شاهد فرحة أهالي الخليل بنتائج الثانوية العامة التوجيهي 2020

بطريقة مبدعة.. شاب من غـزة يبارك نجاح أخته بنتائج الثانوية العامة 2020