جوال

شقديح يؤكد مواصلة الفعاليات الاحتجاجية في أمريكا ضد الضم

شقديح يؤكد مواصلة الفعاليات الاحتجاجية في أمريكا ضد الضم

شقديح يؤكد مواصلة الفعاليات الاحتجاجية في أمريكا ضد الضم

رام الله - سوا

أكد عضو الهيئة التنفيذية للمجلس الفلسطيني في الولايات المتحدة سنان شقديح، اليوم السبت، على مواصلة المجلس اجتماعاته لتحديد الفعاليات والخطوات الاحتجاجية المقبلة ضد مخطط الضم الإسرائيلي.

وقال شقديح في حديث لإذاعة صوت فلسطين، إن الفعاليات الاحتجاجية تجري على عدة مسارات تتضمن الكونغرس الاميركي والكنائس والمؤسسات والحزب الديمقراطي، إضافة إلى الفعاليات الميدانية.

وأشار إلى أنه تم إرسال وثيقة موقعة من 200 عضو في الكونغرس ضد مخطط الضم الى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ، وأخرى للخارجية الاميركية، تحذر من تقليص المساعدات الاميركية السنوية لاسرائيل البالغة 3,8 مليار دولار، في حال استخدمتها لتطبيق مخطط الضم .

وفيما يتعلق بالكنائس، قال شقديح إنه تم توقيع رسالة من قبل 30 كنيسة، والتوقيع على عريضة أخرى من قبل 150 الف شخص، وجهت لمرشح الرئاسة عن الحزب الديمقراطي جو بايدن، تطالبه بموقف اكثر وضوحا حيال مخطط الضم .

وعلى صعيد المؤسسات، نوّه شقديح الى عقد اجتماع ضم مؤسسات فلسطينية وعربية مع مستشار بايدن للشؤون الخارجية امس، جرى خلاله بحث اعادة فتح الممثلية الفلسطينية في الولايات المتحدة، والقنصلية الاميركية في القدس المحتلة، وفق وكالة وفا.

يذكر أن المجلس الفلسطيني في الولايات المتحدة يضم نحو عشرين منظمة فلسطينية- أميركية، منها جمعية رام الله فيديراشين، وجمعية دير دبوان، ومركز الجالية الفلسطينية في نيوجيرسي، وجمعية النجدة الفلسطينية في الولايات المتحدة، والمجلس الفلسطيني الأميركي، ومؤسسات أخرى.