تفوّق رغم كورونا

بالفيديو: ردود أفعال أوائل الثانوية العامة التوجيهي في فلسطين بعد إعلان النتائج

فرحة التفوق في الثانوية العامة - صورة توضيحية

عمّت أجواء الفرح والسعادة، اليوم السبت 11 يوليو 2020، بُعيد إعلان نتائج الثانوية العامة في فلسطين 2020، داخل بيوت جميع الناجحين والمتفوقين، وخصوصًا العشرة الأول على مستوى محافظات الوطن.

الأولى على محافظات فلسطين، الطالبة شهد إيهاب يونس، الحاصلة على معدل 99.7 من الفرع العلمي، قالت إن معرفة خبر الإعلان عن معرفة نتيجة تفوقها كانت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عندما تم تنزيل ملف أوائل الثانوية العامة.

وتابعت، "شعور بالفخر والرضا والشكر لربنا وللعائلة على هذا التفوق، سأدرس طب بشري، وبهدي نجاحي لكل فلسطين ولوزارة التربية والتعليم وللعائلة.

ونوهت إلى أن العام الدراسي شهد الكثير من التوتر والخوف والاشاعات مع أزمة انتشار كورونا في فلسطين، لافتة إلى أنها كنت مواصلة على الدراسة، وأعدت برنامجا يوميا حتى حصلت على هذا النجاح الباهر.

رابط فحص نتائج الثانوية العامة التوجيهي ٢٠٢٠ في فلسطين

أما جنى محمد دعباس، الثانية مكرر في الفرع العلمي، والحاصة على معدل 99.6%، قالت إن هذا العام لم يكن سهلاً، ويحتاج إلى تعب وجهد.

وأشارت إلى أنها توقعت الحصول على معدل عالٍ، وأن تكون من أوائل فلسطين، مضيفة أن كل طالب يجب أن يعرف مدى قدراته، ويعمل لنفسه جدول مخصص وثابت، ويدرس بأوقات محددة للحصول على مبتغاه.

وتابعت، "توجيهي تعتمد على النفسية، كلما كانت مرتاحة، كلما كان الإنجاز أكثر".

تحميل ملف نتائج الثانوية العامة توجيهي 2020- قطاع غـزة

عائلة المتفوقة جنى عباس، نوهت إلى أنهم كانوا متوقعين حصول ابنتهم على المركز الأول أو الثاني، مشيرين إلى أنها كانت من الصف الأول الابتدائي وحتى التوجيهي تحصل على المرتبة الأولى.

أما أحمد أبو مطاوع، الأول في الفرع العلمي على محافظة طوباس بمعدل 99.4، قال " كنت متوقع الحصول على معدلي، وإن شاء الله سأدرس الطب البشري".

وأشار إلى أنه اعتمد على نفسه خلال العام بالإضافة إلى الفيديوهات التي كانت تنشرها وزارة التربية والتعليم في ظل أزمة كورونا في فلسطين، قائلًا: "رغم فترة السنة الصعبة مع كورونا إلا أني حاولت التأقلم معها بحيث إني أنجز في دراستي".

وأكدت عائلته أن أجواء الفرح ستقتصر داخل المنزل والعائلة، دول إطلاق الألعاب النارية.

تحميل ملف نتائج الثانوية العامة توجيهي في الضفة الغربية 2020

وفي قطاع غزة ، مع الطالبة إيمان أبو حصيرة، والحاصلة على المرتبة الأولى على فلسطين في الفرع الأدبي بمعدل 99.6%، قالت إن فرحة النجاح لا يضاهيها أي فرحة أخرى، خصوصًا فرحة التفوق في التوجيهي.

وأضافت، أشعر بالفخر، كوني الأولى في سنة استثنائية عاشتها فلسطين سواء في عام الكورونا، أو التحديات الصعبة من خلال إعلان صفقة قرن، بالإضافة إلى أكثر من تصعيد (قصف) شنه الاحتلال على قطاع غزة.

 

أما الطالب محمد أبو وردة الحاصل على معدل 97%، أهدى نجاحه إلى أسر الشهداء والأسرى ولجميع المتوفقين، بالإضافة للحكومة الفلسطينية التي ساعدت في إنجاز واستمرار العام الدراسي رغم ظروف أزمة كورونا.

وعود نصار الحاصلة على معدل 95.3، فأهدت نجاحها لوالديها وإلى وزير التربية والتعليم مروان عورتاني الذي ساعد مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس والحكومة لتهيئة الظروف لإنجاز العام الدراسي، مشيرة إلى أنها كانت تسعى وتتوقع الحصول على معدل أكثر من 97%.

بطريقة مبدعة.. شاب من غـزة يبارك نجاح أخته بنتائج الثانوية العامة 2020

العاب نارية في سماء نـابلس لحظة إعلان نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2020

شهيد لقمة العيش.. حصل اليوم على معدل 87.1%

ثلاثة أشقاء من غزة يتفوقون في الثانوية العامة 2020


روان أبو ريحان الأولى على فلسطين/ أدبي بمعدل ٩٩,٦ مكرر من بيت لحم ، ترغب بدراسة التمريض

 

مريم طعمة الثالثة على فرع الريادة والأعمال بمعدل ٩٩ من طولكرم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد