جوال
اعلان تليجرام

الشرطة تغلق منشآت تجارية وتحرر مخالفات في أريحا وطولكرم وسلفيت

الشرطة الفلسطينية - أرشيفية

الشرطة الفلسطينية - أرشيفية

طولكرم - سوا

اغلقت الشرطة في محافظة أريحا والاغوار 16 محلا ومنشأة تجارية خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية فيما حررت دوريات الشرطة 14 مخالفة .

وذكرت إدارة العلاقات والإعلام في الشرطة أن المخالفات توزعت للمشاة والمسافرين في المركبات و بتهمة عدم  ارتداء الكمامات والقفازات ومخالفات  للشركات والمنشئات والمحال التجارية ومخالفات العاملين في المنشئات الصناعية والمحال التجارية  بتهمة عدم الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي و عدم مراعاة تعليمات السلامة الأخرى الصادرة عن الجهات المختصة .

وأغلقت الشرطه 16 محلا تجاريا غير ملتزمين بفترة الإغلاق خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية .

هذا، وأغلقت الشرطة والأجهزة الأمنية وبالتعاون مع لجنة السلامة العامة الضابطة الجمركية ومديرية الاقتصاد الوطني والصحة في طولكرم  25 محل تجاري وتحرر 24 مخالفة وذلك لعدم مراعاتهم تعليمات السلامة والإجراءات الوقائية وعدم الالتزام بحالة الطوارئ  خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في عدة مناطق من محافظة طولكرم.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أنه تنفيذا للقرار الصادر من رئيس مجلس الوزراء بخصوص إجراءات الصحة والسلامة العامة الوقائية  قامت شرطة شرطة السياحة والمرور ولجنة السلامة العامة لمتابعة البروتوكول الصحي والطوارئ في طولكرم  بعمل جولات ميدانية تفقدية على المحال التجارية وعدد من المرافق العامة والخاصة والأسواق في محافظة طولكرم للتأكد من تنفيذها للتعليمات والقرارات الصادرة من الجهات المختصة والتي تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا في المحافظة والحفاظ على سلامة المواطنين بالاضافة الى الجولات التي قام بها ضباط وعناصر الإدارات ومراكز الشرطة حيث تخلل هذه الجولات  إغلاق 25 محل تجاري لعدم التزامهم بحالة الطوارئ وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم أصولا, كما قامت شرطة المرور بحضورهم بتحرير 14 من ضمن المخالفات  لعدد من المواطنين وسائقي المركبات  لعدم التزامهم بلبس الكمامات والقفازات .

وتناشد الشرطة أصحاب المحلات التجارية التي ينطبق عليهم قرار الإغلاق بإتباع القرار الصادر بإغلاق محلاتهم في الفترة التي تم تحديدها, وكما تناشد المواطنين وأصحاب المحلات والمنشآت المسموح لها بالعمل بالالتزام بارتداء الكمامات والقفازات .

وفي السياق، أغلقت الشرطة  40 محلا تجاريا لعدم التزامهم بالتعليمات الصادرة من الحكومة بالإغلاق في محافظة سلفيت.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن دوريات الشرطة وبالتعاون مع الاجهزة الامنية وأثناء قيامها بعمل جولات في منطقة الاختصاص لمنع حركة وتنقل المواطنين فيها ، تنفيذاً لقانون الطوارئ القاضي بمنع الحركة والتنقل وعدم خروج المواطنين تم اغلاق 40 محلا تجاريا في محافظة سلفيت.

وفي سياق متصل تم عمل 17 مخالفة لعدم لبس الكمامة للسائقين والركاب ومخالفتين لعدم مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي حسب قرار رقم 18 الصادر عن مجلس الوزراء  الخاص بمكافحة فايروس كرونا.