تركيا تحذر من "كارثة جديدة" في حال تنفيذ مخطط الضم

تركيا تحذر من "كارثة جديدة" في حال تنفيذ مخطط الضم - توضيحية

حذّرت الجمهورية التركية، من وقوع كارثة جديدة في الشرق الأوسط حال تنفيذ مخطط الضم الإسرائيلي لأراض من الضفة الغربية المحتلة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن : "خطة الضم الإسرائيلية غير شرعية، ومخالفة للقوانين، وهي بمثابة مبادرة جديدة للاغتصاب والاحتلال، لذلك فإن أنقرة ترفضها رفضا قاطعا، وتدعو المجتمع الدولي للوقوف بصرامة في وجهها".

وشدد قالن في مقابلة مع وكالة الأناضول، على أن "سياسات الضم والاحتلال الإسرائيلية ساهمت في تعقيد القضية الفلسطينية، وقضت على كافة المبادرات الرامية للسلام وحل الدولتين وإحلال الاستقرار وتحقيق الرخاء الاجتماعي".

وأضاف: "مثلما سبق أن أظهر المجتمع الدولي تضامنا ضد إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، يجب عليه أن يتخذ الموقف نفسه إزاء خطة الضم الإسرائيلية. يجب على الدول العربية والجامعة العربية والأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي والاتحاد الأوروبي والمؤسسات والمنظمات الدولية الأخرى، إظهار موقف صارم ضد هذه الخطة".

وأشار قالن إلى أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ، أعلن منذ بداية حياته السياسية أنه لا يؤمن بمبدأ حل الدولتين، وأنه جعل معارضته لهذا المبدأ ركيزة من ركائز حزب الليكود.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد