دعت السائقين للعودة إلى عملهم

رام الله: نقابة عمال النقل ترفض الإغلاق وتهدد بالتصعيد

سيارات النقل العام في الضفة

أعلنت النقابة العامة لعمال النقل في فلسطين ب رام الله ، بأنها بلن تلتزم بأي قرار يلزم السائقين بالمكوث في بيوتهم دون عمل، داعية جميع السائقين الى العودة لعملهم إبتداء من يوم الاثنين المقبل الموافق 13/7/2020 (حتى لو كان هناك تمديد للإغلاق من قبل الحكومة) مع مراعاة البرتوكول الصحي.

وقالت النقابة في بيان وصل "سوا": نناشد اصحاب الضمائر الحية والغيورين على مصلحة ابناء شعبهم بالوقوف مع عمال هذا القطاع في الخطوات المستقبلية المزمع إتخاذها في حال إستمرت الحكومه في منهجها تجاه عمال النقل حتى يتمكنو من العيش بكرامة وأمان.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة "سوا" الاخبارية:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن النقابة العامة لعمال النقل في فلسطين.

اليوم الخميس الموافق 2020/7/9

إخواننا وزملائنا السائقين البواسل تحية نضالية عمالية وبعد....
إلى مـــتى.....؟؟؟وإلى أين

إننا في النقابة العامة لعمال النقل نثمن عالياً جهودكم وصبركم وعطائكم والتزامكم بالقرارات الصادرة عن الحكومة الفلسطينية ووزارة الصحة منذ بداية الجائحة وذلك حفاظاً َمنكم على صحتكم وصحة ابناء شعبكم العظيم وهذا ما جعلكم مثقلين بالديون والالتزامات الملقاة على عاتقكم ورغم مطالبة النقابة بإعفاء كامل لمستحقات الحكومة لعام 2020 لجميع السائقين ولكن تفاجأنا بصدور قرار رئاسي بخصم 25%من مستحقات وزارة النقل والمواصلات دون ذكر لأي اعفاء عن رسوم التأمين والضرائب والمجمعات وتأجيل القروض المستحقة لدى البنوك لعمال النقل ومنح القروض الميسره التي أعلنت عنها الحكومه لعمال النقل ومن هذا المنطلق والمسؤولية التي تقع على عاتقنا وحرصاً منا على استمرارية هذا القطاع وعماله في الحصول على لقمة العيش لهم ولأطفالهم والعيش بكرامة دون إستجداء من أي أحد فإننا نعلن بأننا لن نلتزم بأي قرار يلزم السائقين بالمكوث في بيوتهم دون عمل واننا ندعو جميع السائقين الى العودة لعملهم إبتداء من يوم الاثنين المقبل الموافق 13/7/2020 بعون الله (حتى لوكان هناك تمديد للإغلاق من قبل الحكومة ) مع مراعاة البرتوكول الصحي، و كما عهدتمونا سنبقى معكم والى جانبكم والداعمين الى حقوقكم ومطالبكم وسنبقى نطالب ولن نستكين أويهدألنا بال حتى تتحقق هذه المطالب بالإعفاء الكامل عن عام 2020 لكل ما ذكر ولو أجبرنا ذلك على الإعلان عن خطوات تصعيدية في الايام المقبلة والتوقف عن العمل ضمن ما كفلة لنا القانون .

كما اننا نقول وبأعلى صوتنا ..... الى مـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتى ؟ تبقى عيون المسؤولين وذوي القرار والاختصاص وخصوصاً الشرطة الفلسطينية مغمضه عن المركبات الخاصة المخالفة لكافة الأنظمة والقوانين التي تقوم بنقل الركاب وكأنها مركبات عموميه وفي نفس الوقت يتم مخالفة المركبات العمومية وسحب أوراقها. فان دلت هذه الممارسات على شيئ فإنما تدل على محاولة لإنهاء واقصاء عمال هذا القطاع ونعتبر ذلك بأنه عملية ممنهجة للإقصاء .

الى مــــــــــــــــــــــــــــتى ... تبقى عيون المسؤولين وذوي الاختصاص مغلقة عن دخول الشاحنات التي تحمل اللوحات الصفراء والتي تصول وتجول في الاراضي الفلسطينية دون رقيب أوحسيب والشاحنات الفلسطينية مكدسة في الساحات على ما يسمى بالمعابر دون عمل. من هنا فإننا نناشد اصحاب الضمائر الحية والغيورين على مصلحة ابناء شعبهم بالوقوف مع عمال هذا القطاع في الخطوات المستقبلية المزمع إتخاذها في حال إستمرت الحكومه في منهجها تجاه عمال النقل حتى يتمكنو من العيش بكرامة وأمان.

وعليه نؤكد ثباتكم وصمودكم وباننا البيت الوحيد والامن لكم .

رفع الله عنا وعنكم وعن ابناء شعبنا العظيم هذا البلاء.

متمنيين للجميع السلامة العامة .

رئيس النقابة العامة لعمال النقل - فلسطين
أخوكــم .كـايـد عــواد
الدائرة الإعلاميه.... عبدالرحيم حوشيه

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد