كان قرارا متسرعا للغاية

نتنياهو : أخطأنا بفتح المنشآت الاقتصادية ونحن الآن أمام مرحلة أخطر

فيروس كورونا في إسرائيل - أرشيفية

اعترف رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، مساء اليوم الخميس، بأن حكومته أخطأت عندما قررت  فتح المنشآت الاقتصادية مبكرًا، في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا .

وقال نتنياهو خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير المالية يسرائيل كاتس، بشأن تفاصيل الخطة الاقتصادية، إنه يمكن القول بأن المرحلة الأخيرة من فتح المنشآت الاقتصادية كانت مبكرة للغاية، وكان قرارًا متسرعًا للغاية.

وأكد أنه يتحمل المسؤولية الكاملة عن القرار، مشيرًا إلى أنه تم بذل جهود كبيرة للتغلب على الوضع الحالي، بحسب صحيفة القدس .

وقال: "نحن في خضم موجة ثانية من كورونا، لقد وصلت إلينا وإلى دول أخرى .. نحن حققنا نجاحًا في الموجة الأولى، وخفضنا من بيانات المرضى، لكن نحن الآن أمام مرحلة أخطر".

اقرأ/ ي أيضا.. إسرائيل تُسجل قفزة جديدة غير مسبوقة بعدد إصابات كورونا

وبشأن الخطة الاقتصادية، قال نتنياهو، إنه عمل مع وزير المالية على مدار الساعة من أجل دعم العاطلين عن العمل وأصحاب المنشآت الخاصة، مشيرًا إلى أنه سيتم صرف مبالغ مالية للمتعطلين والعاملين لحسابهم الخاص، ومساعدة الشركات والمؤسسات المختلفة.

يشار إلى أن وزارة الصحة الإسرائيلية، أعلنت أنه تم تسجيل 1,650 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 34825 إصابة منذ بدء تفشي الوباء.

وأوضحت الوزارة أن من بين الإصابات 122 بحالة خطيرة، فيما بلغ عدد الوفيات 348 حالة وفاة منذ بدء تفشي الوباء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد