مركز الإنسان يستنكر تهديدات الاحتلال بقطع الكهرباء عن الهيئات المحلية بالضفة

قوات الاحتلال الإسرائيلي

أدان مركز الإنسان للديمقراطية والحقوق، اليوم الخميس، تهديدات سلطات الاحتلال للهيئات المحلية الفلسطينية بالضفة الغربية، بقطع الكهرباء في ظل الظروف الصعبة التي تمر فيها الأراضي الفلسطينية في ظل انتشار جائحة كورونا .

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة "سوا" الإخبارية:

يدين مركز الإنسان للديمقراطية والحقوق، تهديدات الاحتلال الإسرائيلي للهيئات المحلية للهيئات المحلية الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، بقطع التيار الكهربائي عنها، في ظل الظروف الصعبة والقاهرة التي تمر فيها الأراضي الفلسطينية جراء انتشار فيروس كورونا، حيث أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلية مؤخرا "47" هيئة محلية بقطع الكهرباء عنها، ونفذت عمليات قطع بحق بعض منها في تفوح وبني نعيم في الخليل، وفي جنين.

وقد شملت التهديدات الاحتلال المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة، الأمر الذي يتطلب تدخل عاجل لمنع تنفيذ الاحتلال لمخططه، خاصة في ظل الأزمة التي يمر بها أبناء شعبنا في الضفة الغربية، وإغلاقها جراء تفشي فيروس كورونا، ومحاولة قيام الاحتلال باستغلال هذه الأزمة من خلال تطبيق مخططاته العنصرية والتهويدية ضد الفلسطينيين.

المركز إذ يستنكر هذه الممارسات التي يهدد بها الاحتلال، فإنه يعتبرها مخالفة لمبادئ حقوق الإنسان والقانون الدولي، من خلال مخالفة الاحتلال للمسؤولية الملقاة عليه بضرورة توفير كافة المستلزمات والإجراءات التي تلزم البلاد المحتلة وتوفير بيئة مناسبة لحياة كريمة.

وعليه يدعو المركز الجهات والمؤسسات الدولية، التدخل العاجل لمنع الاحتلال من تطبيق ممارساته العنصرية واللاإنسانية، خاصة في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي تمر بها فلسطين، وضرورة توفير الحماية للهيئات المحلية المهددة بقطع الكهرباء عنها.

مركز الإنسان للديمقراطية والحقوق

9 يوليو/تموز 2020

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد