نتائج الثالث متوسط 2020 نصف السنة في العراق - محافظة ذي قار مرفق الرابط

نتائج الثالث متوسط 2020 نصف السنة في العراق - محافظة ذي قار مرفق الرابط

نشرت وزارة التربية والتعليم العراقية اليوم الخميس 9 يوليو 2020، نتائج الثالث المتوسط في محافظة ذي قار، حيث شهدت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية بعد اعتمادها من وزير التربية والتعليم العالي خلال الأيام القليلة الماضية.

وقالت وسائل إعلام عراقية إن وزارة التربية والتعليم العراقية وافقت على النتائج كنتيجة إجمالية للعام الدراسي 2019/2020، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في كافة المحافظات العراقية، لافتة الى أن هذا القرار جاء بناء على تقارير الجنة الوبائية للحد من انتشار الفيروس.

ونوهت الوزارة في بيان أوردته وكالة السومرية نيوز، الى ان جميع الطلاب حصلوا على 10 درجات لرفع مجموعهم في جميع المواد، لافتا أن يتم حساب المتوسط ​​الحسابي الإجمالي درجات المواد فوق عددها كمتوسط ​​المادة الأساسية التي تخرجت منها الطالبة هذا العام.

نتائج الثالث متوسط 2020 نصف السنة في العراق - محافظة ذي قار مرفق الرابط

وأكدت أن الطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في اجتياز المواد بعد إضافة عشر درجات سيتم إعادة اختبارها مرة أخرى في الجولة الثانية قبل بداية العام الدراسي الجديد 2020/2021، مشيرة إلى أن الطالب يجب أن يتذكر رقم امتحانه “رقم الجلوس”، حتى يتمكن من استخراج النتيجة بنجاح، ولا يمكن استخراج النتيجة إلا بالاسم الثلاثي بالإضافة إلى رقم مقعد الطالب.

الجدير بالذكر أن جميع النتائج يمكن الاستعلام عنها إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي للوزارة، حتى لا يضطر الطالب إلى الخروج من المنزل والتعرض لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ويواصل فيروس كورونا انتشاره في العراق، حيث أظهرت اخر إحصائية أن تم “تسجيل 113 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ذي قار كما تم تسجيل 11 حالة وفاة جديدة”، كما أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل 2426 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، مشيرة إلى 162 إصابة منها في ذي قار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد