تفاصيل غرق مركبة فضائية روسية في المحيط الهادئ

تفاصيل غرق مركبة فضائية روسية في المحيط الهادئ

أعلنت مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الروسية اليوم الخميس، عن غرق الأجزاء المتبقية من مركبة الشحن الفضائية الروسية "بروغريس – إم إس – 13" في إحدى مناطق المحيط الهادئ الغير صالحة للملاحة وذلك بعد انفصالها عن المحطة الفضائية الدولية.

وقالت "روس كوسموس" في بيان صحفي: "حسب المعلومات الواردة من خبراء المركز الروسي لإدارة الرحلات الفضائية فإن مركبة الشحن الفضائية الروسية "بروغريس – إم إس – 13" دخلت الساعة 01.05 يوم 9 يوليو بتوقيت موسكو الطبقات الكثيفة للغلاف الجوي للأرض. وسقطت أجزاء غير محترقة من الشاحنة الفضائية في منطقة غير صالحة للملاحة من المحيط الهادئ تبعد 1800 كيلومتر عن مدينة واينغتون في نيوزيلندا.

يذكر أن الشاحنة الفضائية الروسية انفصلت عن المحطة الفضائية الدولية الساعة 21.22 الأربعاء 8 يوليو الجاري. وفق موقع روسيا اليوم.

جدير بالذكر أن شاحنة "بروغريس – إم إس – 13" الفضائية الروسية تم إطلاقها في 6 ديسمبر عام 2019 بواسطة صاروخ "سويوز – 2 .1 آ" في مطار "بايكونور" الفضائي لتنقل إلى المحطة الفضائية الدولية 650 كيلوغراما من الوقود و420 كيلوغراما من الماء و1360 كيلوغراما من الحمولة المفيدة الأخرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد