عقوبات رادعة لمطلقي النار

البزم: انتشار مكثف للشرطة في غزة بالتزامن مع إعلان نتائج التوجيهي

اياد البزم

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية ب غزة ، إياد البزم، أن الشرطة والأجهزة الأمنية تكثف إجراءاتها للحد من إطلاق النار في الهواء، مبينًا أن تعليمات مشددة صدرت باتخاذ كل الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وقال البزم، في تصريحات، اليوم الخميس، أن عناصر المباحث العامة والشرطة، ستنتشر في جميع مناطق قطاع غزة تزامناً مع إعلان نتائج الثانوية العامة السبت المقبل. 

وفيما يلي التصريحات كما وصلت وكالة "سوا":

 أبرز ما جاء في مقابلة المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم، صباح اليوم، على قناة "الأقصى"؛ حول جهود الوزارة في الحد من استخدام السلاح خارج إطار القانون:

 البزم: الشرطة والأجهزة الأمنية تُكثف الإجراءات والجهود للحد من إطلاق النار في الهواء؛ من أجل الوصول لمجتمع أكثر أمناً ونظاماً، والحفاظ على حالة السكينة العامة.
 
 البزم: إطلاق النار في الشجارات والمناسبات المختلفة يعود بالأذى والرعب، ويُهدد حياة المواطنين، وخلال الأعوام السابقة أدى لوقوع حالات وفاة وإصابات.

 البزم: صدرت تعليمات مشددة من قبل وكيل الوزارة اللواء توفيق أبو نعيم إلى الشرطة والأجهزة الأمنية باتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

اقرأ أيضا: يديعوت: حماس أكدت شرطها لإتمام صفقة تبادل الأسرى

 البزم: اتخذنا إجراءات تدريجية للحد من إطلاق النار، حيث انخفضت المعدّلات خلال العامين الأخيرين، وهذا العام لدينا إجراءات أكثر صرامة لنصل إلى حالة أكثر ضبطاً.

 البزم: الشرطة والأجهزة الأمنية ستُكثف إجراءاتها ومتابعتها خلال الأيام القادمة، خصوصاً بالتزامن مع إعلان نتائج الثانوية العامة يوم السبت المقبل.

البزم: سيتم انتشار عناصر المباحث العامة والشرطة في جميع مناطق قطاع غزة تزامناً مع إعلان نتائج الثانوية العامة السبت المقبل؛ ولن نتردد في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين في حال وقع أي حادث لإطلاق النار.

البزم: نُوجه النداء لأبناء شعبنا، سيما طلبة الثانوية العامة وذويهم، بأن يُعبّروا عن فرحتهم بأساليب أكثر رقياً وأمناً وسلاماً، فلا نرغب بوقوع مآسٍ، ونأمل التوفيق والنجاح لكافة الطلبة.

البزم: تم التوافق بين النيابة العامة والشرطة على تكثيف الإجراءات القانونية، وسنكون أمام عقوبات بالحبس والغرامة ومصادرة السلاح، وهذا الأمر لا رجعة فيه.

 البزم: نأمل أن تكون فرحة أبناء شعبنا حقيقية، وأن تخلو من المظاهر العبثية التي تُعرض حياتهم للخطر.

 البزم: وزارة الداخلية عقدت لقاءً مع ممثلي الفصائل والحالات العسكرية في غزة؛ للتأكيد عليهم بضرورة ضبط عناصرهم وعدم استخدام سلاح المقاومة في داخل المجتمع، وتم التوافق على رفع الغطاء التنظيمي عن المخالفين، ومصادرة السلاح وعدم إعادته نهائياً.

 البزم: الأصل ألا يُستخدم السلاح في المناسبات المختلفة، ويجب تنحيته عن ذلك سواء كان مُرخصاً أو غير مرخّص، وإن هذا السلاح له وجهة واحدة فقط وهي الاحتلال الإسرائيلي.

 البزم: نفذنا حملة توعوية تحذيرية من هذه الظاهرة، ونأمل استجابة المواطنين وتكاتف كل الجهود المجتمعية؛ بهدف الوصول لحالة أكثر أمناً واستقراراً. 

البزم: تواصلنا مع كل الشرائح والفصائل والنخب المجتمعية، والعائلات والعشائر والوجهاء، وخاطبناهم بضرورة المشاركة في جهود الحد من إطلاق النار، وتعرية المخالفين تنظيمياً وعشائرياً.

 البزم: نوجّه الشكر لكافة وسائل الإعلام المحلية التي تشارك في الجهود التوعوية التي أطلقناها في هذا الإطار؛ من أجل حماية مجتمعنا والحفاظ على أرواح أبناء شعبنا.


المكتب الإعلامي
وزارة الداخلية والأمن الوطني
الخميس 9 يوليو 2020م

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد