جوال
اعلان تليجرام

في ظل تفشي كورونا .. اجتماع إسرائيلي حاسم لبحث الإغلاق

كورونا في إسرائيل

كورونا في إسرائيل

تل أبيب - سوا

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، إن اللجنة الوزارية الخاصة بشؤون ال كورونا ستعقد اليوم اجتماعًا لبحث إمكانية فرض إغلاقات على بعض الأحياء وربما مدن بأكملها في ظل تفشي الوباء.

وبحسب صحيفة إسرائيل اليوم، كان من المفترض أن يعقد الاجتماع مساء أمس، إلا أنه تأجل لحين إعداد تقرير مفصل حول مناطق الوباء.

وستنظر اللجنة في إمكانية إغلاق موديعين عيليت، وبيت شيمش، وثلاثة أحياء في كريات ملاخي، وحي عميدار في الرملة، وأحياء أخرى في اللد.

ووفقًا لتوصية وزارة الصحة الإسرائيلية، فإنه لا يوجد مهرب من الإغلاق الكامل في هذه الأماكن، وأنه يجب إغلاق تلك المناطق لمدة أسبوع واحد، وفق صحيفة القدس .

ويتزامن هذا مع بدء فرض قيود على حركة الحافلات العامة وتتمثل بإشغال نصف مقاعدها فقط، و فتح النوافذ وتشغيل أجهزة التكييف أثناء الحركة، مع إلزام الركاب بارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد.

يشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية تحاول يوم الأحد، المقبل إقرار خطة اقتصادية للنهوض بالوضع في ظل تردي الأزمة الاقتصادية خاصةً للمتضررين ماليًا.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة الإسرائيلية أعلنت صباح يوم الخميس، عن تسجيل عشرات الإصابات الجديدة بالكورونا الليلة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الإصابات إلى 33,860 إصابة، منها 15,138 حالة نشطة، و113 بحالة الخطر، و82 حالة متوسطة، و40 مريضا على أجهزة التنفس، والوفيات 346 حالة.