اعلان تليجرام

دعوة لتأسيس جمعية التضامن من أجل فلسطين في برلين 

دعوة لتأسيس جمعية التضامن من أجل فلسطين في العاصمة الألمانية برلين 

دعوة لتأسيس جمعية التضامن من أجل فلسطين في العاصمة الألمانية برلين 

برلين - سوا

عقدت لجنة الوقاية والتضامن مؤتمرها التأسيسي  بحضور لفيف من المؤسسات والجمعيات والفعاليات والأعضاء  وقدم علي قواطين  كلمة ترحيبية  بالحضور وقدم لمحة عن عمل لجنة الوقاية والتضامن.

وعن عملها في ألمانيا، ابتداءاً بتقديم مذكرة إلى المستشارة الألمانية وعمدة مدينة برلين وإلى الدفاع المدني الألماني  والصليب الأحمر الألماني موقعة من 22 مؤسسة تؤكد المذكرة التزامنا بالتوجه والقرارات التي تتخذها الحكومة الألمانية والجهات المختصة لمكافحة جانحة فيروس كورونا .

وقامت اللجنة بالعديد من النشاطات  منها مؤازرة  ومناصرة الأسرى وشاركت اللجنة في جميع التحركات  لمناصرة الأسرى والمطالبة بالإفراج  الفوري عن الاسرى.

ووقعت على المذكرة العديد من الاتحادات والمؤسسات الفلسطينية والعربية وأرسلت المذكرة إلى الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي  والمجتمع الدولي للمطالبة بتأمين الحماية من وباء كورونا والإفراج الفوري  عن الاسرى البواسل.

وتم  تقديم شرح عن عمل لجنة  الوقاية والتضامن  بدعم و إغاثة شعبنا في المخيمات الفلسطينية  وقطاع غزة وسوريا ومخيمات لبنان بالاشتراك والتعاون مع اتحاد الجاليات والفعاليات الفلسطينية واللجنة الطبية الالمانية الفلسطينية والتحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين.

 وقدمت اللجنة دعماً لخمسين عائلة من عائلات الأسرى الكرام بمناسبة عيد الفطر عبر لجنة تنسيق غزة للتحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين  بالتعاون مع جمعية المرأة  الفلسطينية  في غرب ألمانيا  وتم تقديم مساعدات طبية  للعديد من الحالات المرضية المستعصية في مخيمات لبنان

وأعلنت اللجنة الاستمرار بحملاتها الإغاثية لشعبنا وإطلاق الحملة الثانية لدعم شعبنا في المخيمات الفلسطينية وقدم الحضور العديد من الكلمات والمداخلات القيمة التي أكدت على ضرورة تشكيل جمعية ثقافيه اجتماعيه وتم انتخاب لجنة تأسيسه لجمعية الوقاية والتضامن التي ستعمل للتحضير الجمعية العمومية  وفي النهاية شكر الرفيق علي قواطين الحضور وكذلك جميع والمؤسسات والفعاليات الذين قدموا كل الدعم  لعمل اللجنة ووجهه الشكر والتقدير لجميع من تبرع وساهم ودعم لإغاثة شعبنا دعماً معنوياً ومالياً

وحيا الحاضرين نضال شعبنا الفلسطيني وأكدوا على وحدة العمل والتنسيق من أجل إسقاط جميع المؤامرات وفي مقدمتها صفقة القرن التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية  وشطب قرار 194 

 

.