وزارتي "الصحة" و "العمل" بغزة تتفقان على جملة من الإجراءات الخاصة بالتأمين الصحي

وزارتي "الصحة" و "العمل"

أكد وكيل وزارة الصحة في غزة د. يوسف أبو الريش، اليوم الأربعاء، أن وزارته حريصة على استمرارية تقديم خدماتها الصحية للمواطنين، وذلك ضمن آليات عمل ناظمة لخدمات التأمين الصحي.

وعبر أبو الريش خلال اجتماع عقده مع وكيل وزارة العمل في غزة أ. موسى السماك ورئيس نقابة العمال أ. سامي العمصي، اليوم، في مقر وزارة الصحة بمدينة غزة، عن أمله في أن يسهم العمل بالاتفاقيات الموقعة على صعيد التأمين الصحي في تقديم الخدمات الصحية لكافة الشرائح الاجتماعية ويعزز من صمود العمال والفئات الهشة في المجتمع.

بدوره، ثمن السماك الجهود المتواصلة من جانب وزارة الصحة وجهودها المستمرة في تقديم الخدمات الصحية وتعزيز الأمن الصحي للمجتمع.

ووفقاً للآلية الجديدة فستتولى نقابة العمال ووزارة العمل، توفير المعلومات والحالة الاجتماعية للمواطنين، فيما ستتكفل دائرة التأمين الصحي بوزارة الصحة اصدار التأمينات وفقاً لهذه المعلومات.

واعتمدت وزارة الصحة سياسة الشراكة مع مختلف الوزارات و النقابات والمؤسسات المجتمعية والقطاع الأهلي في سبيل تعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة وبما يسهم في التخفيف من وطأة الأزمات التي خلفتها أكثر من 14 سنة من الحصار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد