الصحة بغزة: إجراء أكثر من 40 ألف عملية جراحية منذ بداية العام

الصحة بغزة تجري عمليات جراحية

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة ، اليوم الأربعاء، إن الكوادر الطبية الجراحية في مستشفيات القطاع أجرت أكثر من 40 ألف عملية جراحية خلال النصف الأول من العام 2020، وذلك في مختلف التخصصات الجراحية.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا" نسخة منه

الصحة: طواقمنا الجراحية بغزة أجرت أكثر من 40 ألف عملية جراحية خلال النصف الأول من العام 2020

الصحة/

في الوقت الذي يشهد فيه العالم تراجعاً ملحوظا في تقديم الخدمات الصحية وارتباكاً في المشهد الصحي لدى دولٍ متقدمة، استطاعت الأيادي البيضاء في وزارة الصحة في محافظات قطاع غزة من تحقيق انجازات متتالية، إلى جانب حفاظها على المجتمع خالياً من الوباء في ظل التخطيط الجيد والخبرات الكبيرة في ادارة الأزمات الصحية.

وعلى صعيد العمليات الجراحية، استطاعت الكوادر الطبية الجراحية في مستشفيات قطاع غزة اجراء أكثر من 40 ألف عملية جراحية خلال النصف الأول من العام 2020، وذلك في مختلف التخصصات الجراحية.

ويشير مدير دائرة العمليات والعيادات الخارجية في الادارة العامة للمستشفيات أ. هاني حمادة إلى أن العمليات الجراحية لم تقتصر على العمليات الجراحية المعتادة، بل شهدت مستشفيات القطاع مئات العمليات النوعية وذات المهارة العالية، إلى جانب العمليات الكبرى والمعقدة.

كما يلفت أ. حمادة إلى أن مشافي القطاع تميزت خلال النصف الأول من العام 2020 بإضافة وتحديث خدمات جراحية مميزة مثل جراحة قلب الأطفال وجراحة ترميم العظام وجراحات الأورام والتروما.

وتجدر الاشارة إلى أن مستشفيات قطاع غزة تضم نخبة من الكوادر الجراحية المميزة، على صعيد جراحة القلب والأوعية الدموية وجراحات الأعصاب والعظام وجراحات الأطفال وعشرات التخصصات الجراحية الأخرى والتي كان لها الدور في التخفيف من أزمة التحويلات الطبية إلى الخارج في ظل صعوبة السفر بسبب إجراءات الاحتلال وأزمة كورونا الحالية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد