جوال

السجون تشهد حالة من التوتر

أبو بكر لسوا : استشهاد الأسير سعدي الغرابلي نتيجة الإهمال الطبي

 الشهيد الأسير سعدي الغرابلي

الشهيد الأسير سعدي الغرابلي

غزة - سوا

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، اليوم الأربعاء، استشهاد الأسير سعدي الغرابلي من قطاع غزة نتيجة الإهمال الطبي التي تنتهجها إدارة مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال أبو بكر في تصريح خاص لوكالة "سوا" اليوم، أن مصلحة السجون أبلغت الهيئة رسميًا باستشهاد الاسير الغرابلي تمام الساعة 7:30 بعد رفع أجهزة التنفس عنه".

وشدد على أن السجون حاليًا تشهد حالة من التوتر عقب استشهاد الغرابلي، مضيفًا أن "الأسرى داخل السجون وخاصة سجن النقب أعلنوا عن إغلاق الأقسام الساعة التاسعة والنصف ومن ثم البدء بالتكبير احتجاجًا على استشهاد الأسير الغرابلي.

وتابع: سنقوم بإرسال محامين صباح اليوم إلى إدارة ومصلحة السجون ليقدموا طلب تشريح جثمان الأسير الغرابلي، للوقوف على سبب الوفاة الحقيقي وتسليم جثمانه غلى ذويه.

وقال أبو بكر لسوا، إن استشهاد الأسير الغرابلي جاء نتيجة سياسة الإهمال الطبي، مؤكدًا أن الهيئة ستزود الصليب الأحمر والهيئات والمنظمات الدولية بتقارير حول استشهاد أحد أفراد الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال.

واستشهد الأسير "سعدي الغرابلي" من قطاع غزة ( 75 عاما) في سجون الاحتلال بعد صراع طويل مع المرض وسياسة الإهمال الطبي التي تتبعها إدارة السجون مع الأسرى المرضى، علمًا أنه قضى 27 عام في الأسر.