البنوك ستعمل خلال تلك الفترة

بالفيديو: الحكومة تعلن تمديد الإغلاق لمدة 5 أيام ابتداء من صباح غدٍ

إبراهيم ملحم

أعلن المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، عن تمديد فترة الإغلاق لمدة 5 أيام أخرى ابتداءا من صباح يوم غد الأربعاء، يسمح خلالها ب فتح السوبرماركت والمخابز والصيدليات، وذلك لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكد ملحم خلال مؤتمر صحفي ب رام الله اليوم الثلاثاء، أن البنوك ستعمل خلال فترة الإغلاق ضمن شروط السلامة العامة، مشيرا إلى أنه سيتم تشديد الإجراءات العقابية بحق المخالفين لشروط السلامة.

وأشار إلى أن نقل المواد الغذائية والزراعية بين المحافظات سيكون وفق شروط السلامة المشددة .

كما أعلن ملحم المباشرة بتفعيل لجان الطوارئ المحلية في جميع محافظات الوطن لحماية المواطنين والتأكد من التزام المواطنين بالإجراءات الصحية، مع العمل على صياغة ميثاق شرف وطني لمنع إقامة الأعراس وبيوت العزاء.

وشدد على عدم إقامة الأعراس أو بيوت العزاء، أو أية احتفالات لمناسبة إعلان نتائج الثانوية العامة .

وأكد ملحم تشديد الإجراءات العقابية بالغرامات المالية أو بالإغلاق أو بالحبس بحق المخالفين لشروط السلامة العامة.


وقال ملحم: "نتوجه إلى أهلنا في الداخل المحتل بالامتناع عن زيارة الضفة خلال الفترة الحالية"، مؤكدا أنه سيتم تشديد الإجراءات على عدم إقامة الأعراس وبيوت العزاء واحتفالات التوجيهي .

وأكد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية أن العمل بإجراء الفحوصات سيستمر كما كان معمولاً به منذ وصول الوباء.

وكانت وزيرة الصحة مي الكيلة قد أعلنت أن لجنة الطوارئ العليا قررت تمديد الاغلاق الشامل لمحافظات الوطن لمدة 9 أيام أخرى لتصبح 14 يوماً، لكسر الحالة الوبائية لفيروس كورونا.

وقالت الكيلة في حديث لاذاعة صوت فلسطين اليوم الثلاثاء، إن وزارة الصحة أوصت بتمديد الاغلاق لتسعة أيام اضافية للحد من تفشي الوباء، مشيرة إلى أن قرار التمديد سيعلن رسمياً مساء اليوم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد