جوال

إسرائيل توافق على بناء مئات الوحدات الاستيطانية الجديدة بالقدس

إسرائيل توافق على بناء مئات الوحدات الاستيطانية الجديدة بالقدس

إسرائيل توافق على بناء مئات الوحدات الاستيطانية الجديدة بالقدس

القدس - سوا

ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة الإسرائيلية وافقت على بناء مئات الوحدات الإستيطانية الجديدة في مدينة القدس المحتلة.

وقال موقع القناة السابعة الإسرائيلية، إنه تم الموافقة على بناء 240 وحدة استيطانية في منطقة مجمع مستشفى "شعاري تسيدك القديم" في مدينة القدس.

وأول أمس الأحد، أعلن ما يسمى مجلس المستوطنات في الضفة الغربية، عن بدء العمل في بناء 164 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "نفيه دانيال" جنوب بيت لحم .

اقرأ/ ي أيضا.. بيت لحم: الإعلان عن بناء 164 وحدة استيطانية جديدة

وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، ا إن هذا التوسع الاستيطاني يندرج ضمن سياسة "تسمين" المستوطنات ضمن مشروع ما يسمى "القدس الكبرى"، واستغلالا للوضع الراهن بفعل جائحة كورونا ، حيث يقوم المستوطنون وتحت حماية قوات الاحتلال بالاستيلاء على مساحات شاسعة من الأراضي، في ظل السياسة الجديدة المتمثلة بتسليم إخطارات إخلاء وترحيل، وفق وكالة وفا.

وأوضح أنه بناء على مصادر عبرية، فإن هذا التوسع الاستيطاني يأتي من أجل إنشاء حي جديد في مستوطنة "نفيه دانيال" باسم حي "نفيه نوف" الاستيطاني، على حساب أراضي المواطنين في بلدتي الخضر ونحالين، وهو ما سيسلب العشرات من الدونمات الزراعية.