التعليم بغزة ينشر رابط فحص نتائج طلبة الثانوية العامة توجيهي 2020

الثانوية العامة فلسطين - أرشيفة

نشرت وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة ، اليوم الثلاثاء 7 يوليو 2020، الموقع الخاص ب الثانوية العامة "توجيهي 2020"، لنشر نتائج طلبة المحافظات الجنوبية "قطاع غزة"، لافتة أن النتائج ستكون يوم السبت المقبل في تمام الساعة الثامنة صباحا.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة "سوا" الاخبارية نسخه عنه، إن كشوفات الطلبة ستوزع ،يوم الاحد المقبل 12 يوليو/ تموز 2020، وفق ترتيب خاص بمديريات التربية والتعليم بكل محافظة بما يضمن إجراءات السلامة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ومن جهته، عرض وزير التربية والتعليم خطة الوزارة واستعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد، حيث صادق مجلس الوزراء يوم أمس على مقترح الوزارة بتبني نموذج التعليم المدمج في للعام الدراسي 2020 / 2021 ، وذلك في إطار بروتوكول صحي معتمد يوفر استحقاقات السلامة والوقاية للطلبة وللأسرة التربوية.

ربط فحص نتائج امتحان الثانوية العامة الدورة الأولى 2020 من هنــــا

وأكد المجلس على ضرورة بذل كل جهد ممكن من أجل ضمان جودة وعدالة النموذج المقترح، كما صادق المجلس على تشكيل لجنة وزارية لدعم وإسناد خطة وزارة التربية للعودة للمدارس، وذلك استلهاما للنجاح المميز الذي تمخض عنه الجهد الحكومي المشترك في تنظيم امتحان الثانوية العامة في ظل المشهد الكوروني.

وأشار عواد في حديث تابعته وكالة سوا الاخبارية الى ان امتحانات الثانوية هذا العام مرت في أوضاع غير اعتيادية (..) مشيرا فيما يتعلق بالملاحظات حول طبيعة بعض الاسئلة الى انها تعالج من خلال لجان فنية تخصصية في كل مبحث حيث يتم دراسة الاجابات والاطلاع على معاملات الصعوبة والتمييز في كل امتحان.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتيه قد أكد في جلسته الأسبوعية المنعقدة بمدينة رام الله يوم أمس ، أن الإعلان عن نتائج الثانوية العامة " التوجيهي " في فلسطين يوم السبت المقبل، داعيا المواطنين إلى الابتعاد عن أية مظاهر من شأنها أن تخل بالإجراءات والتدابير الاحترازية لمنع تفشي الوباء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد