خبير: أميركا لا تزال غارقة في الموجة الأولى من كورونا

خبير: أميركا لا تزال غارقة في الموجة الأولى من كورونا

قال أنطوني فاوتشي كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، في مقابلة عبر الإنترنت مع مدير معاهد الصحة الوطنية فرانسيس كولينز أن أميركا لا تزال "غارقة" في الموجة الأولى من الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف فاوتشي، أن الولايات المتحدة الأميركية، عليها التحرّك فورا للتعامل مع ارتفاع عدد الحالات في الآونة الأخيرة، مؤكدا أن الوضع خطير وينبغي التعامل معه فورا.

وتابع، "إذا اطلعتم على الرسوم البيانية من أوروبا، الاتحاد الأوروبي ككيان، ارتفعت ومن ثم انخفضت إلى المستوى الأساسي. والآن لديهم بعض التذبذبات كما هو متوقع لدى محاولتهم رفع تدابير الإغلاق". وأما في الولايات المتحدة، فارتفع عدد الإصابات "ولم ينخفض إطلاقا إلى المستوى الأساسي ونشهد الآن ارتفاعا جديدا". 

ونوّه فاونشي إلى أن الارتفاع المتواصل في أعداد الإصابات لا يعتبر موجه. وفقا لموقع فرانس 24.

من جهته، قال مدير المعهد الأميركي للأمراض المعدية، إن عدد الإصابات لم يصل إطلاقا إلى مستوى أساسي مرضٍ قبل ارتفاعه مجددا حاليا، وهو ما حذّر مسؤولون من أنه يحمل خطر إغراق المستشفيات في جنوب وغرب أميركا.

وبلغت حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس في الولايات المتحدة 130 ألفا الاثنين، وفق حصيلة جامعة جونز هوبكنز بينما يقترب عدد الإصابات من ثلاثة ملايين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد