الجيش العراقي يحرر تكريت من قبضة "داعش"

بغداد/سوا/ أعلن رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، مساء اليوم الثلاثاء، تحرير مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين شمالي البلاد بالكامل، من تنظيم "داعش".

ونقلت القناة العراقية شبه الرسمية عن العبادي قوله، إنه تم "تحرير مدينة تكريت بشكل كامل"، مضيفا أنه تم أيضاً "رفع العلم العراقي فوق مبنى محافظة صلاح الدين".

وفي وقت سابق، قال العبادي، في بيان لرئاسة مجلس الوزراء تلقت وكالة الأناضول نسخة منه، إن قوات بلاده وصلت لمركز مدينة تكريت، بعد نحو أسبوع من استئناف الحملة العسكرية.

وقال العبادي وفقا للبيان: "قواتنا الأمنية وصلت إلى مركز مدينة تكريت، وحررت الجانبين الجنوبي والغربي، وتتحرك للسيطرة على كامل المدينة".

وكانت الحملة العسكرية لاستعادة تكريت وبقية مناطق محافظة صلاح الدين قد استؤنفت يوم الأربعاء، بالتزامن مع شن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة غارات على متشددي "داعش" في المدينة.

وفي وقت سابق اليوم، أبلغ رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين، جاسم جبارة، وكالة الأناضول، بأن "القوات العراقية المشتركة تمكنت من السيطرة على عشرات المباني الحكومية جنوبي المدينة بالإضافة الى مباني من القصور الرئاسية وسطها".

والحملة التي بدأت مطلع الشهر الجاري، هي الأكبر منذ سيطرة "داعش" على مساحات واسعة من أراضي العراق في يونيو/حزيران الماضي.

وتسعى القوات العراقية لاستعادة أراضي محافظة صلاح الدين (175 كلم شمال بغداد) والتي تخضع لسيطرة تنظيم "داعش" منذ الصيف الماضي.

وحققت القوات مكاسب على الأرض منذ شهر تقريبا عندما بدأت عمليات استعادة تكريت بمشاركة الآلاف من القوات المسلحة والشرطة ومقاتلون متطوعون شيعة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد