جوال
اعلان تليجرام

إجابة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2020 توجيهي الأردن

إجابة امتحان اللغة العربية 2020

إجابة امتحان اللغة العربية 2020

الأردن - سوا

تنشر وكالة سوا لكم يوم الثلاثاء، إجابة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة توجيهي 2020 في الأردن الذي يعقد في الجلسة الأولى للفروع الأدبي والشرعي والعلمي والمعلوماتية والصحي والدراسات الخاصة.

وتوقعت مصادر تربوية أردنية أن يكون حل امتحان اللغة العربية 2020 لطلاب توجيهي في الأردن، أكثر صعوبة من الاختبارات السابقة، لافتة إلى زيادة عدد فقرات الاختيار من متعدد في هذا المساق تحديدا.

ودخل طلاب الثانوية العامة في الفروع المذكورة إلى جانب الفندقي والسياحي والصناعي والزراعي والاقتصاد المنزلي، إلى القاعات لتقديم امتحان العربي في الساعة العاشرة حتى الثانية عشرة ظهرا مع زيادة 20 دقيقة.

إجابة امتحان اللغة العربية 2020 التوجيهي اضغط هنا

ووفقا للمصادر التربوية، يتجه طلاب الفرعين الأدبي والشرعي في الجلسة الثانية بعد اختبار اللغة العربية إلى تقديم امتحان اللغة الفرنسية، في حين إدارة المشروعات الصناعية للفرع الصناعي، الرسم والتصميم للاقتصاد المنزلي.

ويرجو طلاب التوجيهي في الأردن، أن تأتي إجابات امتحان اللغة العربية أسهل من الرياضيات واللغة الإنجليزية، التي لم تخلو من الأسئلة المفاجئة التي أصابت شريحة من الطلبة بحالة من اليأس والإحباط؛ جراء تعذر حلها.

إجابة امتحان العربي توجيهي الأردن 2020

وألغت وزارة التربية والتعليم، ما يسمى حفظ الأبيات والآيات في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، فيما عوضت ذك بضبط الحروف من النصوص الموجودة داخل الكتاب الوزاري فقط، مؤكدة أنها لن تخرج عنها مطلقا.

وأوضحت أن حل إجابة امتحان اللغة العربية تضمن المهارات والقواعد الموجودة في نماذج المعلمين، بالإضافة إلى تعريفات وخصائص الفنون النثرية وأشكال كتابة التعبير وعلامات الترقيم قبل تصويب الأخطاء الشائعة.