رابط التسجيل في الحج 1441 2020 موقع وزارة الحج والعمرة

التسجيل في الحج 1441

أعلنت وكالة الأنباء السعودية (واس)، يوم الاثنين، رابط التسجيل في الحج 1441 هجري 2020 ميلادي؛ للراغبين في أداء الفريضة لهذا العام، معلنة عن شروط دقيقة للذين سيتم قبولهم الفترة المقبلة.

وذكرت واس أن التسجيل في الحج 2020 سيشمل غير السعوديين المقيمين داخل المملكة، مشيرة إلى أن تسجيل الحجاج الذين تنطبق عليهم المعايير المذكورة لاحقا، سيتم عبر موقع وزارة الحج والعمرة.

ووفقا للوكالة، فإن المعايير الصحية، هي المحدد الأساس لاختيار حجاج موسم 2020، لافتة إلى صدور موافقة على أن تصبح نسبة غير السعوديين المقيمين 70% من إجمالي حجاج بيت الله الحرام.

التسجيل في الحج 1441 اضغط هنا

وقالت إن نسبة الحجاج السعوديين في عام 1441 ستكون 30% من العدد الإجمالي، منوهة إلى أن الحج سيقتصر على المواطنين السعوديين الممارسين الصحيين ورجال الأمن غير المصابين.

وأضافت أنه سيجري اختيار السعوديين عن طريق قاعدة بيانات الذين تعافوا من مرض كورونا ، ولديهم المعايير الصحية السابقة، مؤكدة أن ذلك يأتي تقديرا للدور الذي يبذلونه في مواجهة الجائحة.

التسجيل في الحج 2020

وتابعت إن تسجيل غير السعوديين المقيمين في المملكة، يقتصر على الذين لا يشتكون من أمراض مزمنة، مشددة على ضرورة توفر شهادة فحص مخبري تؤكد أنهم لا يحملون مرض كوفيد 19 من عمر 20 إلى 50 عاما.

وأوضحت أن التسجيل في الحج لهذه الفئة يشترط فيهم ألا يكون قد أدى الفريضة سابقا، بالإضافة إلى توقيعهم على تعهد بعدم الإخلال بالمعايير الصحية، وخضوعهم لمدة الحجر المقدرة من وزارة الصحة بعد وقبل أداء المناسك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد