الرئيس عباس يهنئ بافتتاح مستشفى الخير بخانيونس

الرئيس يهنئ بافتتاح مستشفى الخير التابع لمجمع الصحابة الطبي بخانيونس

هنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس بافتتاح مستشفى الخير الخيري في خانيونس التابع لجمعية مجمع الصحابة الطبي، وبارك للقائمين على المستشفى والطاقم الطبي بدورهم في تشغيله.

وأوضح الدكتور أحمد الشيبي محافظ خانيونس خلال حفل افتتاح المستشفى صباح أمس الأحد، غرب المدينة أن الرئيس عباس يبارك إنشاء هذا الصرح الطبي الجديد، داعياً إدارة المستشفى لمراعاة معاناة المواطنين وتخفيض أسعار الدواء وتكاليف العلاج.

وقد حضر حفل الافتتاح الى جانب أحمد الشيبي محافظ خانيونس مدير عام المجمع الشيخ علي الغفري ومدحت محيسن وكيل مساعد وزارة الصحة والمهندس علاء البطة رئيس بلدية خان يونس و الدكتور زكريا الأغا وزير الإسكان السابق ورجل الاعمال عبد الكريم الغفري وحشد من المسؤولين والمختصين والوجهاء والأعيان.

وقال الشيخ علي الغفري إن مستشفى الخير مستشفى متكامل تم تصميمه وفق أفضل المعايير الطبية الهندسية ويضم أقسام الاستقبال والطوارئ والأشعة و الالتراساوند رباعي الأبعاد والأسنان والمختبر والصيدلية والعيادات الخارجية والعمليات الكبرى والصغرى والمناظير وكشك ولادة آمنة على مدار 24 ساعة العلاج الطبيعي.

وأوضح أن رجل أعمال فلسطيني تبرع بمبلغ 1.25 مليون دولار بالإضافة إلى تبرع بمبلغ 1.1   مليون دولار من مؤسسة الخير في لندن برئاسة الشيخ إمام قاسم لبناء المستشفى وتجهيز معداتها وأجهزتها الطبية وتشغيلها.

وأضاف الغفري أن مستشفى الخير يتقاضى رسوم رمزية حيث سيخدم الاف الاسر في المنطقة الجنوبية لقطاع غزة محافظتي خانيونس ورفح حيث الكثافة السكانية والحاجة للخدمات الطبية معلنا أن المستشفى يعالج مجانا كل الحالات ما عدا عيادة الاسنان خلال شهر يوليو الجاري فيما رصد مبلغ 100 دولار لأول عشر حالات ولادة كما ستجرى لهم العمليات مجانان فيما سيتم تخفيض رسوم العلاج للأيتام والأرامل والأسر الفقيرة.

وذكر الدكتور نعيم أيوب المدير الطبي لمجمع الصحابة الطبي أن الطاقم الطبي المشرف على المستشفى يتميز بأنه يضم نخبة من أطباء وممرضين إداريين أكفاء وذوي خبرة تم اختيارهم من محافظتي خانيونس ورفح.  

بدوره أشاد الدكتور مدحت محيسن بدور مجمع الصحابة الطبي موضحاً أن الوزارة عقدت معه اتفاقيات خدمات طبية والعلاج بالتأمين الصحي مشدداً على استمرار الوزارة في دعم سير العمل في المستشفى وتذليل العقبات وتسهيل أمورها.

والقى رجب عطالله كلمة مؤسسة الخير مثمنا دور رئيسها الشيخ امام قاسم ودوره البارز في إنشاء المستشفى ومتابعتها حتى افتتاحها.

وكان الحفل قد افتتح بآيات من القرآن الكريم تلاها الشيخ علي خلة فيما رحب محمود الحنفي بالحضور، فيما قام الدكتور زكريا الأغا برفقة الشيخ علي الغفري بقص شريط الافتتاح وقاما مع الضيوف بالتجول في أقسام المستشفى.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد