عملية التصحيح انتهت تقريبا

عواد : نسعى لإعلان نتائج الثانوية العامة الأسبوع المقبل أو قبل ذلك

نتائج الثانوية العامة توجيهي في فلسطين

قال مدير عام الامتحانات والقياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم ب رام الله ، الدكتور محمد عواد، اليوم الاثنين 20 يوليو 2020، إن الوزارة تسعى جاهدة ليكون إعلان نتائج الثانوية العامة " توجيهي 2020" الأسبوع القادم أو قبلها.

وأضاف عواد في تصريحات لإذاعة صوت القدس تابعتها وكالة "سوا" الاخبارية، أن عملية التصحيح قد انتهت تقريباً في كافة الفروع باستثناء الفرع المهني ، مشيراً إلى أن عملية الإدخال والمراجعة مستمرة حتى اللحظة.

وأكد مدير عام الامتحانات والقياس والتقويم ، أن عملية تصحيح الامتحانات متواصلة في الضفة في مدينة الخليل التي تضررت بشكل مباشر جراء فيروس كورونا المستجد، لافتا الى أن اليوم الاثنين عقدت جلسة امتحانات للفروع المهنية ، على أن يكون يوم الأربعاء والخميس أخر جلستين للفرع الزراعي، وهي امتحانات عملية ، إضافةً إجراء امتحانات في تركيا لتحقيق العدالة في الخارج.

وكان مدير عام الامتحانات والقياس والتقويم الدكتور محمد عوّاد، قد أكدت قبل عدة أيام في تصريحات خاصة لوكالة "سوا" الاخبارية، أن عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة " التوجيهي " 2020 مستمرة رغم الظروف التي تعيشها فلسطين في ظل جائحة كورونا.

ويوم الثلاثاء 23 يوليو، أصدر وزير التربية والتعليم في الحكومة الفلسطينية برام الله مروان عورتاني ، توجيهاته لعقد امتحان الثانوية العامة استثنائياً للطلبة في تركيا؛ وذلك بعد تعذر تقديمهم للامتحان في الدورة الأولى؛ بسبب إجراءات الحجر الصحي وتفشي فايروس كورونا.

وقال الوزير عورتاني برسالة بعث بها إلى سفير فلسطين في الجمهورية التركية: "إنه وتحقيقا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص فإنه قد تقرر عقد امتحان الثانوية العامة لطلبة المدارس الفلسطينية اعتباراً من الأول من تموز القادم وضمن برنامج خاص يكافئ برنامج الدورة الأولى الذي عُقد في فلسطين".

الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء الفلسطيني، قد حدد موعد نتائج الثانوية العامة 2020 في فلسطين بالضفة الغربية وقطاع غزة والقدس والشتات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد