الخليل : التنمية الاجتماعية توزع 250 طرد صحي للأسر المحجورة

الخليل في ظل كورونا

وزعت مديرية التنمية الاجتماعية بمحافظة الخليل، اليوم الإثنين، 250 طرد صحي للأسر المحجورة في االمحافظة، وتم توزيع 150 طرد لبلدة تفوح التي تشهد تفشي لفيروس كورونا ، وباقي الطرود تم توزيعها بمختلف مناطق المحافظة.

وتستهدف حملة توزيع الطرود الصحية وفق بيان وصل سوا" نسخة عنه، الأشخاص ذوي الاعاقة وطلاب وطالبات مراكز تأهيل الشبيبة والفتيات التابعة للوزارة في الضفة الغربية وقطاع غزة ، وذلك بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان (unfpa) .

وأكد مدير عام مديرة التنمية الاجتماعية خالد اطميزي أن مديرية التنمية وبتوجيهات من وزير التنمية د.أحمد مجدلاني على أتم الاستعداد لتلبية احتياجات الأسر المنكشفة والفقيرة جراء الأزمة وإجراء التدخلات اللازمة.

وأوضح اطميزي أن هذه الحملة تأتي هذه الحملة ضمن خطة الاستجابة السريعة في قطاع الحماية الاجتماعية للآثار المترتبة على جائحة فيروس كورونا والتي تنفذها الوزارة بالتعاون مع الشركاء الدوليين والمحليين، لمواجهة الجائحة وتعزيز صمود الأسر المنكشفة.

بدوره قال نائب مدير المديرية عرفات العطاونة ان مديرية التنمية في الخليل تواصل العمل والتنسيق مع مع كافة الشركاء لتطوير التدخلات بما يتناسب مع الظروف الراهنة مع تفشي الفيروس بموجته الثانية.

وشكر العطاونة كل الشركاء المحليين والدوليين على تعاونهم الدائم والمتواصل لإغاثة الأسر المتضررة في محافظة الخليل.

جدير بالذكر أنه سيتم توزيع ما يقارب 1200 طرد صحي للأشخاص ذوي الاعاقة الذين يتلقون مساعدات أو خدمات من الوزارة في الضفة وقطاع غزة، إضافة للأطفال من طلاب مراكز التأهيل والأسر المتضررة جراء الجائحة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد