وظفنا 100 طبيب وطبيبة ونحتاج المزيد

أبو سلمية يكشف عدد العمليات اليومية في مجمع الشفاء بغزة

مستشفى الشفاء بغزة - أرشيفية

قال مدير عام مجمع الشفاء الطبي ب غزة الدكتور محمد أبو سلمية، اليوم الاثنين 6 يوليو 2020، إن مجمع الشفاء يجري يوميا 70 الي 80 عملية جراحية يومياً في أقسام العمليات المتعددة.

وأكد أبو سلمية في تصريحات لإذاعة صوت الأقصى أن مجمع الشفاء الطبي يشهد نقلة نوعية وتطور واضح منذ تسلم إداراته، لافتا الى أنه تم تحقيق نسبة 70% من الإنجازات على طريق ضبط الحالة الأمنية في المجمع.

وأشار مدير عام مجمع الشفاء الطبي الى أن مستشفى الشفاء لديه كم هائل من غرف العمليات الجراحية، قائلا :" استطعنا إجراء عمليات كبرى ونوعية بخبرة أطبائنا مع توقف التحويلات الطبية للعلاج في الخارج".

وبين أن المستشفى شهد نقلة نوعية في حجوزات العمليات الجراحية بحيث لا تتعدى الشهر والنصف وذلك بالشراكة مع الجمعيات الخيرية والمبادرات الشبابية في قطاع غزة بهدف التخفيف من قوائم العمليات بإجرائها داخل مستشفيات خاصة.

ولفت أبو سلمية الى أن قوائم الانتظار لإجراء العمليات تصل لأكثر من 6 أشهر ما قبل تسلم الإدارة الجديدة للمستشفى، واليوم نحن أفضل بكثير ونطمح أن نصل الي النموذجية، ولا تؤجل أي حالة تدخل مستشفى الشفاء وتحتاج لإجراء عملية جراحية إلا إذا كان هناك ظرف طبي يمنع إجرائها.

وقال: " يومياً تُجرى عمليتين قلب مفتوح في مستشفى غزة الأوروبي بمعدل 8 عمليات اسبوعياً ونعمل لوضع خطة بديلة في حالة الطوارئ بأن تُجرى هذه العمليات في مستشفى الشفاء"، مشيرا الى أن هناك إقبال كبير من الحالات على جهاز "السي تي" الوحيد في مستشفى الشفاء بسبب تعطل مثل هذا الجهاز في المستشفيات الأخرى بالقطاع والحجز لأي حالة لا يتعدى مدة أسبوعين.

وطالب مدير عام مجمع الشفاء الطبي الجهات المسؤولة بتزويد الوزارة بأجهزة "السي تي" لتخفيف الأعباء على الجهاز الموجود في مستشفى الشفاء.

وقال:" وعدنا بتوفيرها ولكن دون أي رد إيجابي".

وتابع أن :"قسم الولادة الجديد بمستشفى الشفاء الذي هو قيد التشطيب سيضيف نقلة نوعية بِسعة 126 سير ونحتاج لشهرين حتى يبدأ العمل به بعد الانتهاء من تجهيزه".

وبحسب أبو سلمية، يعمل في قسم الطوارئ والاستقبال بشكل يومي 7 أطباء بدلاً من 3، وهو ما خفف الكثير من المشاكل الطبية مع المواطنين.

وقال:" لن نسمح باي إهمال طبي وقد يحدث خطأ غير مقصود يتم السيطرة عليه في حينه والأخطاء الطبية موجودة في كل العالم".

وأضاف:" تم توظيف 100 طبيب وطبيبة خلال العام المنصرم ونحتاج المزيد، ونحن نسعى الي تطوير كوادرنا داخل القطاع عبر نظام البورد والذي يشهد نقل نوعية في التعامل مع الحالات ويمنح الأطباء شهادة بعد 4أعوام تجعلهم قادرين على التعامل مع جميع الظروف".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد