الاحتلال يصدر أوامر اعتقال إداري بحق 40 أسيراً

جنين/سوا/ أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أوامر اعتقال إداري بحق 40 أسيرا في سجونها، من بينهم 12 أسيراً أصدرت بحقهم أوامر اعتقال لأول مرة، بينما جدد الاعتقال لـ 28 أسيراً للمرة الثانية والثالثة والبعض منهم مر على اعتقاله سنوات.

وأوضح نادي الأسير في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أنه بالأحكام الجديدة يرتفع عدد الأسرى الذين أصدر بحقهم أوامر اعتقال إداري منذ بداية آذار الجاري إلى 121 أسيراً.

والأسرى هم: لؤي سمير مسالمة من الخليل، ويوسف موسى هوشة من رام الله ، وغسان بدران جابر من الخليل، يوسف محمد لحام من بيت لحم ، ومحمد جبرئيل اعمر من الخليل، وعبد الرحمن عبد الله محمد من مخيم قلنديا، وحازم محمد هيموني من الخليل، ومحمد فايق عطا من رام الله، وليد حسين مزين من الخليل، ورشاد محمد كراجة من رام الله، ومنير مناصرة من الخليل، وهاني محمد مفارجة من رام الله، وإياد عبد الرحمن سلمي من قلقيلية، لمدة 6 شهور.

وزيد إسماعيل أبو فنار من الخليل، وغسان مفيد أبو عادي من رام الله، وإبراهيم ياسين أبو سرور من بيت لحم، وشادي محمد أبو عكر من بيت لحم، ونبيل عيسى مسالمة من الخليل، وجمعة نهاد الجوجو من بيت لحم، ونادر طقاطقة من بيت لحم، ومحمد جمعة عاصي من رام الله، وزيد أحمد حريبات من بيت لحم، وعز الدين توفيق من نابلس ، وغسان إبراهيم زواهرة من بيت لحم، وطارق حسين دار حسين من جنين، وأمير محمد يعيش من نابلس، وساجد حسين اللقطة من الخليل، وخليل موسى زواهرة من بيت لحم، وفادي محمد مسالمة، وعبد الله أحمد صقر من بيت لحم، وهاشم رجوب من الخليل، وأحمد يوسف اخليل من الخليل، لمدة 4 شهور.

ووائل عبد الكريم حشاش من نابلس، ويوسف محمد غلمي من نابلس، وزكريا عبد الحميد عويضات من الخليل، وأيوب محمد خضور من قرية بدو، وبسام عبد الرحيم حماد من رام الله، ومعتز سليمان قواسمة من الخليل، وإسماعيل عليان من بيت لحم لمدة 3 شهور، وأحمد محمد راعي من قلقيلية لمدة شهرين.

وتصدر سلطات الاحتلال أحكاماً بالاعتقال الاداري دون توجيه تهمة معينة أو لائحة اتهام بحيث يكون بناء على ملفات سرية إستخبارية أو بسبب عدم وجود أو لنقص الادلة ضد الأسرى الفلسطينيين.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد