محدث: مظاهرات بالدنمارك وقبرص رفضا لقرار الضم

مظاهرات بالدنمارك رفضا لقرار الضم

نظمت الأحزاب الداعمة لفلسطين والجمعيات والمؤسسات الفلسطينية في الدنمارك، بمشاركة الآلاف مظاهرة تضامنية رافضة لقرار الضم الإسرائيلي للأغوار ومناطق في الضفة الغربية والتي انطلقت في العاصمة كوبنهاغن من ساحة فلسطين إلى البرلمان الدنماركي.

وطالب المتظاهرون بالتصدي لقرار الضم الإسرائيلي، ووقف كافة أشكال الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، على رفضهم لجميع المشاريع الهادفة إلى تصفية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مؤكدين على حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم وعاصمتها القدس .

وتأتي هذه التظاهرات في محاولة لصد قوات الاحتلال الإسرائيلي الذي أعلن أنه سيبدأ عملية ضم أجزاء واسعة من الضفة الغربية مطلع يوليو/ تموز الحالي، وذلك بعد دعم كبير من إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، من خلال ما يُسمى “ صفقة القرن ”. وفق موقع مقاطعة

وتضامنت العديد من الدول والجهات الدولية والعربية مع فلسطين ضد خطة الضم، داعية إلى وقف تنفيذها لمخالفتها الصريحة للقانون الدولي، إذ هددت بعض هذه الدول بفرض عقوبات على الاحتلال.

وفي قبرص، شهدت العاصمة نيقوسيا، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام السفارة الإسرائيلية، تنديدا بمخططات الضم ونهب الأراضي الفلسطينية وهضم حقوق شعبنا المشروعة.

وطالب المشاركون في الوقفة، التي نظمها إقليم حركة "فتح/ قبرص، باتخاذ خطوات عملية ضد حكومة الاحتلال لمنع تنفيذ هذا المخطط، ورفعوا علم فلسطين وشعارات تندد بما يفعله الاحتلال وتكشف جرائمه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد