بالصور: الأسئلة المتوقعة .. نموذج امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2020 توجيهي الأردن

امتحان اللغة العربية 2020

نشرت مواقع تعليمية أردنية، اليوم الأحد، الأسئلة المتوقعة في نماذج امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2020 توجيهي الأردن، الذي يقدمه الطلاب الثلاثاء القادم في جميع المدارس وفق الآلية المعتمدة.

وتوقعت المصادر أن يكون امتحان اللغة العربية 2020 أطول من الاختبارات السابقة لا سيما اللغة الإنجليزية، الذي اعترض الطلاب على بعض الأسئلة الصعبة التي جاءت فيه من خارج كتاب وزارة التربية.

وأعد الأستاذ معن الدقامسة المراجعة النهائية دوائر لمادة اللغة العربية العروض والتعبير للفصل الدراسي الأول والثاني، مشيرا إلى أنها تسهل على الطلاب دراسة مقرر الثانوية العامة قبل الامتحان النهائي.

ووضع الأستاذ معن في سؤال اختر الإجابة الصحيحة من الخيارات المكتوبة 4 فقرة، كون اختبار اللغة العربية يختلف عن الإنجليزية من ناحية فروع أسئلة الاختيار الذي جاء فقط 30 بندا متتاليا للطلاب.

وجاء في مراجعة امتحان اللغة العربية، سؤال التقطيع العروضي لعدد من المقاطع للأبيات الشعرية والأحاديث الصوتية، إذ من المؤكد ألا يخلو اختبار العربي من مثل هذه الأسئلة التي تتطلب تركيزا عاليا.

وأضاف أن سؤال العروض قد يأتي على هيئة اختيار من متعدد عبر وضع الكلمة المناسبة في الفراغ؛ كي يستقيم الوزن العروضي في الأبيات الشعرية، مبينا أن ذلك يحتاج إلى حل دقيق؛ لكسب العلامة كاملة.

يُذكر أن طلاب التوجيهي في الأردن، عبروا عن استيائهم الشديد إزاء الصعوبة التي تضمنها اختباري الرياضيات واللغة الإنجليزية؛ بسبب وجود أسئلة غير متوقعة، داعين لتفادي ذلك في امتحان اللغة العربية.

امتحان اللغة العربية  (7).jpg
امتحان اللغة العربية  (6).jpg
امتحان اللغة العربية  (5).jpg
امتحان اللغة العربية  (4).jpg
امتحان اللغة العربية  (3).jpg
امتحان اللغة العربية  (2).jpg
امتحان اللغة العربية  (1).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد