جوال
اعلان تليجرام

7 فوائد لشرب مزيج زيت الزيتون والليمون قبل النوم

7 فوائد لشرب مزيج زيت الزيتون والليمون قبل النوم

7 فوائد لشرب مزيج زيت الزيتون والليمون قبل النوم

موسكو - سوا

كشف خبراء ومختصون في علم التغذية، عن سبع فوائد لشرب مزيج الليمون وزيت الزيتون قبل النوم، حيث يدخل كل منهما على حدة في العديد من الوصفات العلاجية، إلا أن الكثيرين قد لا يعرفون فوائد شرب مزيجهما قبل النوم.

ونشرت صحيفة الانباء سبع فوائد لشرب مزيج الليمون وزيت الزيتون قبل النوم نعرضها فيما يلي:

1- تحسين صحة الإنسان ومقاومة الأمراض، بسبب احتواء المزيج على نسبة جيّدة من مضادات الأكسدة، والأحماض الدهنيّة غير المشبعة، والفيتامينات والمعادن، التي تعمل على تقوية جهاز المناعة.

2- يساعد على التخلص من مشكلة الإمساك، حيث يعمل زيت الزيتون على تليين المعدة، لذلك ينصح بشرب المزيج على الريق، بينما يعمل عصير الليمون على تسريع عملية الهضم، وبالتالي التخلص من مشكلة عسر الهضم التي تسبب الانتفاخ والغازات، والتخلّص من اضطرابات الجهاز الهضميّ.

3- يقضي على القرحة المعوية، أو التهابات المعدة، ويحافظ على الجهاز الهضمي في حالة جيّدة، وينصح بشرب كوب من الماء بعد شرب المزيج، لتخفيف الطعم.

4- يساهم بفعالية في حماية الكبد، وبشكل خاص للأشخاص المصابين بمرض فيروس الكبد الوبائي سي، حيث يعمل المزيج على الحد من نشاط الفيروس، وانتقاله إلى الخلايا السليمة في الجسم وتدميرها.

5- يساعد على فقد الوزن، وتقليل نسبة الدهون في الجسم، حيث يعمل المزيج على تقليل الشهية، بسبب احتواء زيت الزيتون على حمض الأوليك، الذي يذهب إلى الأمعاء الدقيقة، ويتحوّل إلى هرمون أوليو ليثانولاميد، المسؤول عن إعطاء الأمر بالشعور بالشبع في المخ، وبالتالي تقليل الشعور بالجوع، تناول كميات قليلة من الوجبات.

6- يساعد على ضبط مستوى الكوليسترول الضار في الدم لتجنب حدوث الجلطات.

7- يكافح ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة في الوجه والرقبة وعلامات تقدم العمر، وإضفاء الحيوية والنضارة للبشرة، كما يعمل على تقوية الشعر وزيادة لمعانه.

يعتبر زيت الزيتون والليمون من المواد الأساسية التي لا يكاد يخلو منها أيّ منزل؛ وذلك للفائدة العظيمة التي يتمتعان بها، فهما من أكثر المواد التي تستخدم في المجالين الصحيّ والجماليّ، فزيت الزيتون يحتوي على العديد من الفيتامينات، والعناصر الغذائيّة، وكذلك الليمون فهو من الفواكه الحمضيّة الغنيّة بالفيتامينات والمركبات التي تحتاجها أجهزة الجسم لتقوم بوظيفتها بكفاءة عالية.